الإعلان عن فصيل ‹قوات الثوار› بمناطق ‹الشهباء› في ريف حلب | آشا نيوز

الأربعاء, 15 أغسطس, 2018

الإعلان عن فصيل ‹قوات الثوار› بمناطق ‹الشهباء› في ريف حلب

الإعلان عن فصيل ‹قوات الثوار› بمناطق ‹الشهباء› في ريف حلب

جيهان إيبي – عفرين – آشا نيوز

أعلن اليوم الثلاثاء، عن فصيل مسلح جديد بمناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، تحت اسم ‹قوات الثوار› في المناطق التي باتت تعرف باسم مناطق ‹الشهباء›.

وتم الإعلان في مراسم أقيمت اليوم، عبر بيان جاء فيه “نعيش اليوم السنة السابعة من الحرب السورية شهدنا فيها سيطرة كافة التشكيلات المتطرفة والمستبدة ولكن كلمة الفصل كانت دائما لأبناء سوريا الشهباء وثوارها الوطنيين».

أضاف البيان «ونحن نعلن اليوم عن تشكيل قوات الثوار من شباب سوريا الأحرار بعربهم، كردهم وتركمانها ضد الغزاة والمحتلين والإرهاب، هؤلاء اللذين أذاقوا الويلات ودمروا بلادنا وقتلوا شعبنا ليتمكن الطامعون من احتلال أرضنا، وهذا ما يحصل في العديد من المناطق في سوريا وعلى وجه الخصوص اعتداءات الدولة التركية على ريف حلب الشمالي، ولا تزال هذه الاعتداءات مستمرة على القرى المحررة في الشهباء ويحاول بشتى الوسائل احتلال المزيد من الأراضي السورية».

واختتم البيان بالقول «إننا نعلن اليوم عن ولادة قوات الثوار لطرد هذا الاحتلال، وإننا كسوريين نعاهد شعبنا وأهلنا بأننا لن ندخر جهدنا في محاربة الإرهاب في بلادنا وطرد أجندات الاحتلال التركي، ونقول لقد دقت ساعة الانتصارات واليوم هو يوم الانتقام للشهداء ولأمهاتنا الأحرار».

مقالات ذات صله

علق على المقال