السبت, 23 يونيو, 2018

بارزاني: لا طريق آخر أمام الشعب الكردستاني سوى الاستقلال
بارزاني: لا طريق آخر أمام الشعب الكردستاني سوى الاستقلال

بارزاني: لا طريق آخر أمام الشعب الكردستاني سوى الاستقلال

سرباز كريم – أربيل – آشا نيوز

أكد مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان، إنه ليس هناك طريق آخر أمام الشعب الكردستاني سوى الاستقلال، وذلك من أجل عدم تكرار الكوراث السابقة وتثبيت دعائم السلام والانتعاش.

بارزاني قال، اليوم الثلاثاء، في رسالة وجهها إلى جميع كوادر وأعضاء وأنصار حزبه بمناسبة ذكرى تأسيسه الـ77، الذي يصادف غداً 16 آب / أغسطس، أنه : «بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لتأسيس الحزب الديمقراطي الكردستاني يقدم تهانيه الى كوادر وأعضاء وأنصار البارتي»، وأنه «يهنئ أسر الشهداء الأعزاء والبيشمركة الأبطال وجميع شرائح ومكونات كردستان».

أضاف بارزاني «الديمقراطي في شعاراته وأفعاله رائد وحامل للمسؤولية في جميع المراحل المهمة لنضال الشعب الكردستاني»، واشار إلى أن «اليوم الحزب في مرحلة البناء والحرب ضد الإرهاب والحث نحو الاستقلال فأنه يفتخر بأنه يتحمل الواجب والدور ويقدم في هذا السبيل تضحيات لا تعد».

كما شكر بارزاني في هذه المناسبة «صمود وثبات جماهير البارتي وجميع أهالي كردستان»، وأن «هذا الصمود يزيده إصراراً من أجل حث الخطى نحو المستقبل والعمل على ضمان الحقوق المشروعة للشعب الكردستاني».

واعتبر رئيس إقليم كردستان، أن «أفضل سبيل للوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الشعب هو استقلال كردستان»، وأن «الاستقلال والسلام والتعايش هي من أهداف حزبه وهو مستعد لتقديم التضحيات كافة في سبيل تحقيقها ويؤمن بوحدة الصف والسلم الأهلي الداخلي في كردستان في سبيل الوصول لتلك الأهداف».

وفي ختام رسالته، دعا بارزاني أعضاء وأنصار حزبه للوقوف جنباً إلى جنب مع جميع أهالي كردستان بدعم ومساندة مشروع الاستفتاء والاستقلال، مؤكداً أنه «ليس هناك طريق آخر أمام الشعب الكردستاني سوى الاستقلال وذلك من أجل عدم تكرار الكوراث السابقة وتثبيت دعائم السلام والانتعاش».

مقالات ذات صله

علق على المقال