اردوغان يكشف عن خطط لمواجهة PKK بشكل مشترك مع إيران | آشا نيوز

الأربعاء, 15 أغسطس, 2018

اردوغان يكشف عن خطط لمواجهة PKK بشكل مشترك مع إيران

اردوغان يكشف عن خطط لمواجهة PKK بشكل مشترك مع إيران

ولات حمو – عنتاب – آشا نيوز

كشف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الاثنين، عن مخططات عسكرية تستهدف مواجهة حزب العمال الكردستاني PKK والتنظيمات المرتبطة به في العراق وإيران، بشكل مشترك مع قوات طهران.

اردوغان، أدلى بتصريحات للصحفيين قبيل توجهه إلى العاصمة الأردنية، أكد فيها وجود خطة تركية للقيام بعملية ضد حزب العمال الكردستاني PKK في جبال قنديل وسنجار/ شنكال بالعراق، بعد زيارة رئيس الأركان الإيراني الأسبوع الماضي.

وأشار الرئيس التركي، إلى أن المباحثات ستتواصل بين البلدين حول التفاصيل، لاسيما أن إيران «عرضة لتهديدات حزب الحياة الحرة لكردستان بيجاك»، الذي تعتبر امتداد PKK في إيران.

أضاف اردوغان «التحرك المشترك ضد الجماعات الإرهابية التي أصبحت تشكل تهديداً مطروح دائماً على جدول الأعمال، تمت مناقشة الأمر بين قائدي الجيشين، وناقشت أنا بشكل موسع كيف يمكن تنفيذ ذلك».

وشدد على أهمية التعاون بين تركيا وإيران في مواجهة «تهديدات» PKK وذراعها، للوصول إلى نتيجة في وقت قريب، وتحقيق النجاح في هذا الإطار.

كان رئيس أركان الجيش الإيراني قد قام قبل أيام، بزيارة إلى أنقرة، التقى خلالها بالقادة الأتراك.

ويسيطر حزب العمال الكردستاني PKK على مناطق واسعة شمالي العراق، في جبال قنديل ومنطقة شنكال، ومناطق مجاورة شمال غربي إيران وجنوب شرقي تركيا.

مقالات ذات صله

علق على المقال