السبت, 24 فبراير, 2018

القيادي في PKK دوران كالكان يعتبر استفتاء إقليم كردستان مصادرة لإرادة المواطنين
القيادي في PKK دوران كالكان يعتبر استفتاء إقليم كردستان مصادرة لإرادة المواطنين

القيادي في PKK دوران كالكان يعتبر استفتاء إقليم كردستان مصادرة لإرادة المواطنين

ولات حمو – عنتاب – آشا نيوز

اعتبر القيادي البارز في حزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان، أن استفتاء الاستقلال الذي تنوي قيادة إقليم كردستان العراق تنظيمه، هو «مصادرة لإرداة المواطنين»، معتبراً الاستفتاء ‹دعاية› تستهدف PKK.

كالكان اعتبر في مقابلة نشرتها مواقع تابعة لـ PKK، اليوم الثلاثاء، أن «استفتاء إقليم كردستان بدأ كدعاية، ووقعت بعض الجهات تحت تأثيرها، وأرادوا استخدامه كدعاية ضدنا، لكن السؤال هو من سيقرر بشأن هذا الاستفتاء؟ لا يوجد نظام لإدارة الاستفتاء، لأنه لا وجود للديمقراطية»، حسب تعبيره.

مضيفاً، أن «استفتاءً من هذا النوع لا يستطيع أن يقرر شيئاً. هذا حق مشروع وطبيعي ودائم ولا يمكن لأحد سلبه، وفي النهاية سيتحقق الاستقلال. لكن بعمل تنظيمي، وبنضال مليء بالتوعية، بالقتال، ويجب دفع الثمن مهما كان، حتى لو قاتلنا مئات السنين لكن في النهاية حتماً يجب أن نستقل، هذه هي قضية حزب العمال الكردستاني، لقد ولدنا لهذا الهدف وبكفاح دام 40 عاماً وصلنا إلى هذه المرحلة. إن حزب العمال الكردستاني حركة تحررية، والقائد آبو (عبدالله أوجلان) هو من يقود هذا الاستقلال، هناك أشخاص وجهات تسعى للقضاء على حلم الحرية والاستقلال الكبير وتجزئته، وهذه مواقف غير صائبة».

وقال القيادي في PKK دوران كالكان: «الآن يقوم أشخاص في جنوب كردستان (إقليم كردستان) تحت مسمى الاستفتاء بمصادرة إرادة المواطنين، وبدلاً من إجرائه في كل الجنوب يريديون إجراءه في مدينة أومدينتين هناك، إرادة الناس ليست هكذا، هذا الاستفتاء الذي يتحدثون عنه، يشوبه التقصير، نحن أصحاب هذه القضية المشروعة، ونبذل أرواحنا في سبيل ذلك».

مقالات ذات صله

علق على المقال