أنقرة تشن حملة تصفيات جديدة في صفوف الجيش والوزارات

0 21

ولات حمو – عنتاب – آشا نيوز

شنت السلطات التركية، اليوم الجمعة، حملة تصفيات جديدة في صفوف الجيش وموظفي وزارات عدة، تراوحت بين التسريح من الوظيفة وإلغاء الرتب والحقوق التقاعدية، إضافة إلى إغلاق صحف وجمعيات.

وكشفت وسائل إعلام تركية، اليوم، عن إصدار الحكومة التركية قراراً بعزل 142 من العاملين في وزارة العدل، و195 من العاملين في وزارة الداخلية، و12 من العاملين في وزارة العلوم والصناعة التكنولوجيا، و4 من العاملين في وزارة الخارجية، و8 من العاملين في وزارة الطاقة والموارد الطبيعية، و17 من العاملين في وزارة الغذاء والزراعة والثروة الحيوانية، و215 من العاملين في وزارة الداخلية، و19 من العاملين في وزارة الدفاع، و7 من العاملين في وزارة التربية.

وتضمن القرار أيضاً، فصل 106 من العاملين في قيادة القوات البرية، و40 من العاملين في قيادة القوات البحرية، و59 من العاملين في القوات الجوية، إضافة إلى فصل 172 أكاديمياً من مؤسسات تعليمية مختلفة.

وطال القرار إغلاق 3 جمعيات وصحيفتين ووكالة أنباء، بذريعة القيام بنشاطات تضر بأمن الدولة.

كما أعلنت الحكومة التركية إلغاء رتب وحق التقاعد لعشرة جنرالات عاملين في القوات الجوية التركية وثلاثة من القوات البحرية، كانوا قد أحيلوا إلى التقاعد سابقاً.

وخلال عام من محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا، خسر عشرات الآلاف من الأتراك وظائفهم من مدنيين وعسكريين، إضافة إلى اعتقالات ومحاكمات طالت الآلاف.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
error: المحتوى محمي من النسخ