السفير الإيراني لدى العراق يؤكد دعم بلاده لأي اتفاق تتوصل إليه أربيل وبغداد

0 21

سرباز كريم – أربيل – آشا نيوز

أكد السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، اليوم السبت، دعم بلاده لأي اتفاق تتوصل إليه أربيل وبغداد، مشيراً إلى أن “كرد العراق كانوا أفضل صديق للجمهورية الإسلامية على مدى التاريخ”.

وقال مسجدي لـ شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، بشأن موقف إيران من إجراء الاستفتاء في كركوك: “شعب هذه البلاد هم من يقررون مصيرهم، من الواضح أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع القانون العراقي والوحدة، ونحن ندعم أي اتفاق بين أربيل وبغداد”.

وأضاف السفير الإيراني من داخل إحدى الحسينيات في العاصمة بغداد عقب أداء صلاة عيد الأضحى: “بالنسبة لنا ليس هنالك فرق بين أهالي كركوك أو البصرة أو أربيل أو الموصل، وكلهم أخوة أعزاء لنا”، واصفاً الكورد بأنهم أفضل أصدقاء إيران بالقول إن “الكورد في العراق من أفضل أصدقاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مدى التاريخ، نرسل تحياتنا إلى جميع الكورد ونبارك لهم عيد الأضحى ونتمنى لهم الصحة والتوفيق”.

وكان قد قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في وقت سابق إن “الموقف الأولي لإيران هو دعم وحدة أراضي العراق”، مضيفا أن “منطقة كردستان جزء من الجمهورية العراقية، وأي قرار يتخذ من جانب واحد بمعزل عن الإطار الوطني والقانوني يمكن أن يؤدي فقط لمشاكل جديدة”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...