الأحد, 23 سبتمبر, 2018

الاستمرار في صيانة وتأهيل شبكة الكهرباء بين مدينتي الحسكة والرقة

الاستمرار في صيانة وتأهيل شبكة الكهرباء بين مدينتي الحسكة والرقة

نالين يوسف – الحسكة – آشا نيوز

تستمر فرق الصيانة في هيئة الطاقة التابعة للإدارة الذاتية في مدينة الحسكة باجراء صيانة وتأهيل لشبكة الكهرباء بين مدينتي الحسكة والرقة، ضمن المرحلة الأولى لإعادة تأهيل الشبكة.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الطاقة في مدينة الحسكة أكرم سليمان في لوكالة أنباء قريبة من الإدارة الذاتية أنه” تم انجاز 40% من المرحلة الأولى خلال الـ 38 يوماً الماضية، والتي تضمنت صيانة الأضرار التي لحقت بالأبراج الرئيسية للشبكة، حيث تم صيانة وتأهيل 4 أبراج، ونصب برجين جديدين أخرين”.

ولفت سليمان بأنهم قاموا بجمع الأمراس (الاكبال الكهربائية الكبيرة)، والتي كانت قد تقطعت نتيجة الأعمال التخريبية لتنظيم داعش في المنطقة، ووضعوها في المخازن لصيانتها ليتم تمديدها من جديد.

وعن العقبات التي واجهتهم قال سليمان” واجهتنا العديد من العقبات وكان منها الألغام المزروعة من قبل تنظيم داعش في المنطقة، إضافة إلى الأعمال التخريبية التي كانت قد تعرضت لها الأبراج، وسرقة قطع غير موجودة في الأسواق، علاوة على ذلك فأن هشاشة التربة جعلتنا نتأخر في نصب الأبراج”.

تعاني محافظة الحسكة في الشمال السوري من أزمة في الكهرباء منذ حوالي 5 سنوات، حيث لا تتوفر الكهرباء النظامية لأكثر من ساعتين في مدينة الحسكة وحوالي 4 ساعات في مدينة قامشلو / القامشلي خلال 24 ساعة.

مقالات ذات صله

علق على المقال