السبت, 23 يونيو, 2018

وحدات حماية الشعب: حررنا 65% من مدينة الرقة
وحدات حماية الشعب: حررنا 65% من مدينة الرقة

وحدات حماية الشعب: حررنا 65% من مدينة الرقة

سلافا خليل – القامشلي – آشا نيوز

كشفت وحدات حماية الشعب أن قواتهم وقوات سوريا الديمقراطية حرروا 65% من مدينة الرقة، كما قتلوا 1244 مقاتلاً من تنظيم داعش، بالإضافة إلى صد هجمات الجيش التركي على مناطق الشمال السوري خلال شهر آب المنصرم.

وأصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب بياناً إلى الرأي العام، نشر على الموقع الرسمي للوحدات، طالعته آشا نيوز, وكشفت فيه الوحدات عن حصيلة المعارك التي جرت في شهر آب/أغسطس المنصرم.

جاء في نص البيان:

“تواصل قواتنا من وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة التي تقوم بحماية كامل روج آفا والشمال السوري وبدعم من قوات سورية الديمقراطية في مدينة الرقة نضالهم ضد مرتزقة داعش في حملة تحرير مدينة الرقة, وخلال شهر آب عام 2017 قامت وحداتنا بعرقلة جميع مخططات وأهداف الأعداء مرة أخرى.

شن الاحتلال التركي ومرتزقته التي تعمل تحت إمرته 158 هجوماً بالمدافع والهاون والأسلحة الثقيلة على نقاط تمركز وحداتنا في كامل روج آفا واستهدفوا منازل ومزارع المدنيين.

-اخترقت الطائرات الحربية وطائرات الكشف التابعة لجيش الاحتلال التركي ثمانية مرات سماء روج آفا.

-كما تجاوز جيش الاحتلال التركي أراضي روج آفا مرتين.

– شن الجيش الاحتلال التركي ومرتزقته التي تعمل تحت إمرته هجومين على وحداتنا في الأراضي التي تحميها وحداتنا، وأسفر القصف التركي إلى إصابة 7 مدنيين بجروح، كما ألحق القصف الاحتلال التركي أضراراً مادية بممتلكات المدنيين وحرق محاصيلهم.

وردت قواتنا من وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة على هذه الهجمات 34 مرة, وحصيلة ردنا على الهجمات هي :

– قتل 6 مرتزقة التابعين للجيش الاحتلال التركي.

– تدمير دبابة, عربة مفخخة, عربة دوشكا, وتريكس عائدة للمرتزقة التابعين للجيش الاحتلال التركي .

– إسقاط طائرتي استطلاع لجيش الاحتلال التركي ومرتزقته, وأصبحت في يد قواتنا.

– خلال هذا الشهر وصل 4 من زملائنا إلى مرحلة الشهادة أثناء قصف جيش الاحتلال التركي على عفرين.

وتشارك قواتنا من وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة بإرادة قوية من أجل تحرير مدينة الرقة من يد المرتزقة وذلك من خلال “حملة تحرير مدينة الرقة ” التي انطلقت في شهر آب, وفي هذا الشهر أحرز المقاتلين انتصارات كبيرة خلال هذه الحملة مقارنة بالأشهر المنصرمة.

وحصيلة شهر آب من حملة تحرير الرقة هي:

– تحرير 65 % من مساحة مدينة الرقة من الجهات الأربعة التي تمت محاصرتها.

– تمكنت الفرق الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية من تحرير ألفي مدني ممن حاصرهم مرتزقة داعش, وإيصالهم إلى المناطق الآمنة.

– وفي هذا الشهر تم تحرير 9 أحياء في مدينة الرقة, والأحياء التي حررت هي ” الرقة القديمة, نزلة شحادة وهشام بن عبد الملك الوقعة جنوبي الرقة, حي الكريم شمال غربي الرقة, حي الدرعية غربي المدينة, حي المهدي, حي الرفقة, حي المنصور حي الرشيد الواقعين غربي الرقة, بالإضافة إلى تحرير الكثير من المواقع الاستراتيجية”.

– كما وألتقى الجناحان الغربي والشرقي في مدينة الرقة.

– قتل 1244 من مرتزقة داعش وإصابة العشرات منهم بجروح, ووقعت جثة 76 مرتزق بيد المقاتلين.

– القبض على ثلاثة مرتزقة أحياء.

– تدمير 28 عربة مفخخة للمرتزقة من قبل المقاتلين قبل وصولها إلى أهدافها.

– تدمير المعمل الرئيسي لصنع الألغام, مصنع لصنع العربات المفخخة, 3 آليات عسكرية, 3 عربات دوشكا عيار 12,5 ودوشكا عيار 23 وإسقاط طائرة كشف تابعة للمرتزقة.

– وخلال هذا الشهر استولى المقاتلين على الكثير من الأسلحة والذخائر, كما سيطر المقاتلين على أماكن صنع الألغام ومدافع الهاون.

– العثور على ثلاثة أنفاق للمرتزقة وقامت الفرق الخاصة بعمليات البحث والتمشيط في الأماكن المحررة.

وخلال هذا الشهر, استشهد 101 من مقاتلينا أثنان منهما من وحدات حماية المرأة أثناء مشاركتهم في حملة تحرير مدينة الرقة، كما استشهد 8 من مقاتلينا خلال هجمات مرتزقة داعش على ناحية الشدادة, وكان من الشهداء مقاتلة من وحدات حماية المرأة و5 آخرين نتيجة تعرضهم لحادث وثلاثة أخرون نتيجة إصابتهم بأمراض خطيرة”.

مقالات ذات صله

علق على المقال