الخميس, 22 فبراير, 2018

الأمانة العامة تكلف PDK-S بحل خلافات الاتحاد النسائي “رودوز”
الأمانة العامة تكلف PDK-S بحل خلافات الاتحاد النسائي “رودوز”

الأمانة العامة تكلف PDK-S بحل خلافات الاتحاد النسائي “رودوز”

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

قررت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في اجتماعها يوم الأحد الماضي بمدينة قامشلو، تكليف سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، سعود ملا، بحل الخلاف الحاصل بين طرفي الاتحاد النسائي “رودوز”.

وأوضح مصدر من الاتحاد النسائي “رودوز”، فضل عدم الكشف عن أسمه لـ آشا نيوز، أنه “كون طرفي الخلاف داخل الاتحاد النسائي الكردي “رودوز” هما في الواقع أعضاء اللجنة المنطقية في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا (PDK-S)، قررت الأمانة العامة تكليف سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني، سعود الملا بحل الخلافات بين طرفي الاتحاد”.

وكانت الهيئة الإدارية العليا للاتحاد النسائي الكردي في سوريا – رودوز أصدرت قراراً بإعفاء نجاح هيفو وخانم هيبو من المهام الموكلة إليهم من قبل الاتحاد.

ومن جانبها صرحت نجاح هيفو لـ آشا نيوز في وقت سابق، قائلة: «إن قيام بعض الأشخاص الذين قاموا علانية بتهديدنا إذ لم ننسحب من المجلس الوطني الذي هو مدرستنا ونهجنا، لم يقف عائقاً بإكمال نشاطنا، ثم المدعوة كلاويش كامل مفصولة من اتحادنا لأكثر من ثلاثة أشهر لتطويرها لوغو اتحادنا وختمنا نحن الممثل الشرعي في المجلس الوطني الكردي والأستاذة خانم، نبراس للمرأة الكردية وأستاذة أجيال».

فيما قالت كلاويش كمال لـ آشا نيوز: «الاتحاد غير تابع لأشخاص بل تابع لمجموعة من نساء الكرد ولايوجد بند بالنظام الداخلي يعطي نجاح هذه الأحقية في فصل أي عضو أو طرده»، مضيفة «والمؤتمر شرعي لأنه جاء بسبب مطلب غالبية أعضاء الهيئة الإدارية، عدد الهيئة الإدارية 15 والذين طالبو بالمؤتمر 10».

مشيرة إلى أنه «تم انتخاب أعضاء الهيئة العليا بالاتحاد وهم باهوز خليل كاوين عبدي كلاويش كامل، والمجلس الوطني الكردي لم يتخذ أي قرار حول من يمثل رودوز ضمن المجلس أو اي طرف هو شرعي».

وصلت عدوى الانشقاقات الدارجة بين أحزاب الحركة الكردية السورية، إلى الاتحاد النسائي – رودوز، مع تبادل الاتهامات والتصريحات بين طرفي الاتحاد.

مقالات ذات صله

علق على المقال