الأحد, 24 يونيو, 2018

صواريخ روسية عابرة للقارات تستهدف داعش في دير الزور
صواريخ روسية عابرة للقارات تستهدف داعش في دير الزور

صواريخ روسية عابرة للقارات تستهدف داعش في دير الزور

نالين يوسف – الحسكة – آشا نيوز

أطلقت سفينة حربية روسية صواريخ صباح الثلاثاء على مواقع لتنظيم داعش بالقرب من دير الزور كبرى مدن المحافظة الاخيرة التي لا تزال بايدي داعش، بحسب ما أعلن الجيش السوري.

وتابع البيان ان اطلاق الصواريخ من فرقاطة “الاميرال ايسن” استهدف “منطقة محصنة بالقرب من بلدة الشولة التي تسيطر عليها عصابة من المقاتلين القادمين من روسيا ومن رابطة الدول المستقلة”.

وأشار الى ان الجيش الروسي تمكن من “قتل عدد كبير من الناشطين” و”دمر نقاط مراقبة ومركزا للاتصالات ومخازن للاسلحة والذخائر بالاضافة الى ورشة لتصليح المدرعات”.

وأكد الجيش ان اطلاق صواريخ عابرة من طراز “كاليبر” يهدف الى “ضمان تقدم القوات الحكومية السورية بنجاح ويفشل مخططات مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية”.

وتمكن الجيش السوري وحلفاؤه الاثنين من كسر حصار يفرضه تنظيم الدولة الاسلامية منذ أكثر من عامين على مدينة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد الاعلام الرسمي.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) “كسر الجيش العربي السوري ظهر اليوم الحصار عن مدينة دير الزور بعد وصول قواته المتقدمة من الريف الغربي الى الفوج 137″، وهي قاعدة عسكرية محاذية لاحياء في غرب المدينة يسيطر عليها الجيش السوري.

ويسيطر تنيم داعش منذ صيف 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور النفطية والحدودية مع العراق وعلى نحو ستين في المئة من مساحة مدينة دير الزور.

مقالات ذات صله

علق على المقال