السبت, 23 يونيو, 2018

عفرين: حزب الوحدة يدعو إلى المشاركة في انتخابات الكومينات
عفرين: حزب الوحدة يدعو إلى المشاركة في انتخابات الكومينات

عفرين: حزب الوحدة يدعو إلى المشاركة في انتخابات الكومينات

سولين شيخان – عفرين – آشا نيوز

دعا صبحي اسكندر، الناطق الإعلامي لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ’’يكيتي’’ في منطقة جندريسه بعفرين شمال غرب سوريا، سكان مناطق الإدارة الذاتية إلى المشاركة في انتخابات الرؤساء المشتركين للكومينات.

وجاء حديث اسكندر في لقاء مع وسيلة إعلامية قريبة من الإدارة الذاتية، حيث شدد في حديثه على ضرورة المشاركة في الانتخابات من أجل إنجاح مشروع الفيدرالية.

الناطق الإعلامي بأسم حزب الوحدة أوضح أن :” الكومين مؤسسة خدمية واجتماعية، وهي أصغر مؤسسة ضمن المجتمع الفيدرالي، تنشأ بغرض حل المشاكل العالقة في المجتمع كون المشاكل وخدمة المجتمع يكون مهمته على عاتق الكومين، فالكومين خلية أساسية والأقرب للمجتمع”.

وأضاف اسكندر’’على الشخص الذي يرشح نفسه من أجل رئاسة الكومين أن يكون جاهزاً لتحمل مسؤولية إنجاح المشروع الكومينالي، وعلى الشعب أن يدرك لمن يمنح صوته لأن عدم نجاح مشروع الكومينالي سيؤثر بشكل مباشر على الانتخابات القادمة ومشروع الفيدرالية’’.

وأشار اسكندر في حديثه عن كيفية نجاح المشروع بالقول:’’الكومينات من قبل كانت تعاني من بعض النواقص، فمثلاً لم يتم التعرف على مفهوم الكومين بشكل جيد بسبب الذهنية الخاطئة في التعامل مع الكومين ما أدى لظهور بعض المشاكل، فهذه الانتخابات ستكون على مستوى روج آفا، لذلك ستكون الانتخابات ناجحة كون الإدارة الذاتية تعلمت من تجربتها السابقة وستتمكن من تجاوز المشاكل التي حدثت سابقاً’’.

وأكد الناطق الإعلامي أن للانتخابات أهمية كبيرة في نجاح مشروع الفيدرالية ’’الانتخابات أمر جيد بالنسبة لنا حيث سنتمكن من الإثبات للعالم مدى قوانا في إدارة أنفسنا بشكل ديمقراطي وضمان حقوق جميع شعوب المنطقة، وكما سنظهر للجميع تنظيم الشعب الموجود داخل روج آفا وشمال سوريا’’.

وفي نهاية حديثه ناشد اسكندر الشعب التوجه نحو صناديق الاقتراع وقال:’’على جميع الشعب في الشمال السوري المشاركة في العملية الانتخابية والتوجه نحو صناديق الاقتراع من أجل نجاح المشروع الفيدرالي الذي سيخرج المنطقة برمتها من الأزمة المعاشة’’.

مقالات ذات صله

علق على المقال