الخميس, 22 فبراير, 2018

القوات الروسية تجبر طائرة للتحالف على الانسحاب من أجواء دير الزور
القوات الروسية تجبر طائرة للتحالف على الانسحاب من أجواء دير الزور

القوات الروسية تجبر طائرة للتحالف على الانسحاب من أجواء دير الزور

نالين يوسف – الحسكة – آشا نيوز

انسحبت طائرة استطلاعية تابعة للتحالف الدولي، مساء اليوم الجمعة 8 سبتمبر/ أيلول، من أجواء دير الزور بعد أن طلبت القوات الروسية منها مغادرة أجواء المنطقة.

أصدرت قوات العمليات المشتركة بيانا، أعلنت فيه أن طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، غادرت أجواء دير الزور بناء على طلب من روسيا.

وقالت القوات في بيانها: “تقدمت القوات السورية تجاه الـ11 حافلة التابعة لمقاتلي “داعش” ومدنيين في صحراء شرق سوريا، ولضمان تجنب الحوادث العرضية في جهود محاربة “دعش”، غادرت طائرة استطلاع للتحالف المجال الجوي المجاور بناء على طلب روسي خلال عمليتهم الهجومية على دير الزور”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، اليوم الجمعة، عن مقتل 40 مسلحا من تنظيم “داعش”، إضافة إلى تدمير مركز قيادي ونقطة اتصالات، وذلك في ضربة شنها سلاح الجو الروسي في منطقة دير الزور السورية.

وأكدت الدفاع الروسية أن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل ما يعرف بـ”وزير الحرب” في تنظيم “داعش” غولمورود حاليموف، الذي قتل جراء إصابته، وكذلك أمير دير الزور، الملقب بأبو محمد الشمالي المسؤول عن الشؤون المالية ونقل المجندين إلى معسكرات تدريب “داعش”، وأوضحت أن الضربة جاءت أثناء اجتماع قياديين في التنظيم.

مقالات ذات صله

علق على المقال