الأحد, 27 مايو, 2018

المجلس الكردي: طالبنا روسيا بدعم التمثيل المستقل للمجلس ضمن المعارضة
المجلس الكردي: طالبنا روسيا بدعم التمثيل المستقل للمجلس ضمن المعارضة

المجلس الكردي: طالبنا روسيا بدعم التمثيل المستقل للمجلس ضمن المعارضة

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

عقد وفد من المجلس الوطني الكردي برئاسة إبراهيم برو يوم الخميس، لقاء مع وزارة الخارجية الروسية، ممثلاً بالسيد نائب وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدوانوف وبحضور مدير معهد الاستشراق السيد ڤيتالي نعومكين.

واصدر المجلس الوطني الكردي تصريحاً حول اللقاء اللذي جاء بدعوة روسية في موسكو وجاء فيه”خلال أكثر من ساعة ونصف تم الحديث حول الأزمة السورية وسبل حلها سلمياً وخاصة بعد بوادر لبداية نهاية الحرب والتي من شأنها أن تمهد الطريق أمام مفاوضات سورية جادة على أساس قرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ والقررات الدولية ذات الصِّلة للوصول إلى حل سياسي يؤمن الاستقرار في سوريا ويعيد للمواطن السوري كرامته ويؤمن حريته وحقوقه”.

وأوضح المجلس أن “الطرفان أكدا على ضرورة أن تأخذ العملية السياسية حقيقة تعددية سوريا القومية والدينية بعين الاعتبار وأن يختار السوريون نظام سياسي من شأنه تأمين الحرية والمساواة لجميع المكونات. حيث أوضح وفد المجلس رؤيته لسوريا المستقبل التي نراها أن تكون فيدرالية قادرة على إعادة اللحمة إلى الوطن والمجتمع السورريين على أسس سليمة بعيداً عن زمن العسف والحرمان”.

كما أشاد وفد المجلس الوطني الكردي بدور روسيا الاتحادية في الوصول إلى مناطق خفض التصعيد والتي أنهت إلى حد كبير العمليات القتالية باستثناء محاربة الإرهاب المتمثل بداعش والنصرة وأخواتها، وكذلك أهمية الدور الروسي في العملية السياسية.

وأضاف المجلس “كذلك تم الحديث وتبادل وجهات النظر حول الجهود الرامية لتوحيد قوى المعارضة ومنصاتها من خلال مؤتمر الرياض القادم وضرورة اشراك الكرد في المؤتمر بشكل فاعل، حيث أكد وفد المجلس على أهمية وضرورة التمثيل المستقل للمجلس الوطني الكردي في ذلك المؤتمر”.

ونه المجلس إلى أن اللقاء ساده جو ايجابي وتفاهم حول الكثير من القضايا التي تتعلق بالشان السوري بشكل عام والكردي بشكل خاص.

جدير بالذكر أن وفد المجلس الوطني الكردي ضم كل من السادة ابراهيم برو رئيس المجلس والدكتور كاميران حاج عبدو ومصطفى سينو عضوي مكتب العلاقات الخارجية للمجلس والاستاذ فؤاد عليكو عضو الوفد المفاوض.

مقالات ذات صله

علق على المقال