السبت, 23 يونيو, 2018

نساء دير الزور من الاستعباد إلى المشاركة في الحرب ضد داعش
نساء دير الزور من الاستعباد إلى المشاركة في الحرب ضد داعش

نساء دير الزور من الاستعباد إلى المشاركة في الحرب ضد داعش

نالين يوسف – الحسكة – آشا نيوز

أعلنت القيادية في وحدات حماية المرأة،سوزدار جودي، عن مشاركتهم في حملة “عاصفة الجزيرة” التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية” لتحرير شرق الفرات، والريف الشرقي لدير الزور من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار مصدر مطلع لـ آشا نيوز عن أنضمام العديد من نساء مناطق جنوب الحسكة وريف مدينة دير الزور إلى صفوف وحدات حماية المرأة (YPJ) ويشاركن في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت القيادية في وحدات حماية المرأة(YPJ)لوسائل إعلامية قريبة من الإدارة الذاتية أنه “أثناء شن مرتزقة داعش لهجماتهم على المنطقة واحتلالهم لمدن ومناطق الشمال السوري استهدفوا في بادئ الأمر المرأة بهدف كسر شوكتها والتقليل من شأنها، وعليه فإن تحرير المرأة في المنطقة واجب ملقى على عاتقنا في وحدات حماية المرأة، وهو واجب مقدس”.

وحدات حماية المرأة  450x200 - نساء دير الزور من الاستعباد إلى المشاركة في الحرب ضد داعش
نساء يشاركن في الحرب ضد داعش

وناشدت القيادية جودي كافة نساء المنطقة بمد يد العون لهن والانضمام إلى قواتهن لكي تتمكنّ من الدفاع عن أنفسهن ضد كافة الهجمات التي تستهدف وجودهن. وأشادت بالدعم والمساندة التي تلقينها من نساء المنطقة خلال تقدم القوات “أثناء تقدمنا صوب المناطق المستهدفة لتحريرها قدمت نساء تلك المناطق يد العون والمساعدة لنا”.

وطالبت القيادية في وحدات حماية المرأة سوزدار جودي، كافة نساء المنطقة بكسر حاجز التردد الذي ترسخ جراء ممارسات مرتزقة داعش والأنظمة الاستبدادية، وبناء نظام حماية جوهرية لهن.

وأصدر مجلس دير الزور العسكري بيانا، أعلن فيه عن بدء الحملة، لتحرير ما تبقى من أراض في الجزيرة السورية، وشرق الفرات، والمناطق الشرقية بريف دير الزور من “داعش”، خلال مؤتمر صحفي عقد يوم السبت في قرية أبو فأس التابعة لناحية الشدادي جنوب الحسكة.

مقالات ذات صله

علق على المقال