السبت, 23 يونيو, 2018

المجلس الوطني: ندين بشدة الممارسات الارهابية والنهج العصاباتي لميليشيات PYD
المجلس الوطني: ندين بشدة الممارسات الارهابية والنهج العصاباتي لميليشيات PYD

المجلس الوطني: ندين بشدة الممارسات الارهابية والنهج العصاباتي لميليشيات PYD

سلافا خليل – القامشلي – آشا نيوز

نددت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي بشدة حملة الاعتقالات الاخيرة التي طالت أعضاء ونشطاء المجلس في مدن منطقة الجزيرة في شمال سوريا من قبل قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية.

ووصف المجلس الوطني الكردي حملة الاعتقالات بـ “الممارسات الارهابية و النهج العصاباتي الذي تمارسه ميليشيات pyd بحق ابناء شعبنا الكردي” في تصريحاً نشر قبل قليل وتلقت آشا نيوز نسخة منه.

وجاء في تصريح المجلس “في خطوة تصعيدية ممنهجة و بشكل هستيري اقدمت الميليشيات التابعة لـpyd باختطاف العديد من كوادر احزاب المجلس الوطني الكردي عشية التحضيرات للاحتفالات التي نظمها المجلس الوطني الكردي ابتهاجا و ناييدا للاستفتاء المزمع اجراءه قي الخامس و العشرين من ايلول الجاري حول استقلال كردستان”.

وأضاف التصريح “ان اقدام pyd بحملته الهستيرية انما تاتي بهدف ترهيب الجماهير الكردية و منعهم من المشاركة في الاحتفالات بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل كردي غيور”.

مؤكداً “ان المجلس الوطني الكردي في الوقت الذي يدين فيه بشدة هذه الممارسات الارهابية و النهج العصاباتي الذي تمارسه ميليشيات pyd بحق ابناء شعبنا الكردي ,لذا ندعو كل الغيورين على القضية الكردية و بهذه المناسبة الوطنية التي طالما انتظرناها بالمشاركة الفعالة في احتفالات يوم الاحد الموافق في 15\9\2017”.

واختتم المجلس تصريح بالقول “و من هنا , و بدون تردد نقول نعم للاستفتاء نعم للاستقلال و الخزي و العار للمرتزقة و المتآمرين”.

مقالات ذات صله

علق على المقال