الأحد, 23 سبتمبر, 2018

سليمان أوسو: الاعتقالات لن ترهب جماهيرنا في المشاركة في احتفالات استقلال كردستان

سليمان أوسو: الاعتقالات لن ترهب جماهيرنا في المشاركة في احتفالات استقلال كردستان

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

اتهم القيادي في حزب يكيتي الكردي، سليمان أوسو، قوات الاسايش بشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف حزبه والمجلس الوطني الكردي لترهيب المواطنين لعدم المشاركة في الاحتفالات الداعمة لاستقلال كردستان.

وقال أوسو في تصريح لـ آشا نيوز أن “حملة الاعتقالات الواسعة في صفوف حزبنا في اغلب المدن الكردية، والتي طالت اعضاء من المجلس الوطني الكردي والاحزاب الاخرى فيه، الغاية منها هو ترهيب المواطنين لعدم المشاركة في الاحتفالات التي دعا اليها المجلس لدعم استفتاء استقلال كردستان العراق”.

وأضاف أوسو “انهم كانوا مقتنعين بان حجم المشاركة الجماهيرية ستكون واسعة جدا، لذلك فاننا واثقون بان هذه الاعمال لن ترهب جماهيرنا في المشاركة في احتفالات استقلال كردستان حلمهم التاريخي، وستزيدهم اصرارا على الاحتفال بيومهم وحلمهم التاريخي”.

ومن جانبه قال حسن صالح نائب سكرتير حزب يكيتي الكردي، في منشوراً كتبه على صفحته في الفيسبوك أن “أن pyd مستاء وقلق من مشروع استقلال كردستان. ومطلوب منه أن يعلن عمليا عن معارضته بصورة عملية عبر قمع جماهير المجلس ومنعها من التعبير عن تضامنها مع الاستفتاء واستقلال كردستان”.

وشنت قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية اليوم الخميس حملة اعتقالات استهدفت نشطاء من المجلس الوطني الكردي وإلى الآن لم تصدر الاسايش أي توضيح حول هذا الموضوع.

مقالات ذات صله

علق على المقال