الأحد, 23 سبتمبر, 2018

قامشلو: الاسايش تتهم “الدفاع الوطني” بتفخيخ دراجة نارية وتفجيرها وتنظيم داعش يتبنى

قامشلو: الاسايش تتهم “الدفاع الوطني” بتفخيخ دراجة نارية وتفجيرها وتنظيم داعش يتبنى

بشار خليل – القامشلي – آشا نيوز

اتهمت قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية “الميلشيات التابعة للنظام البعثي، الدفاع الوطني” بالقيام بتفجير دراجة مفخخة اليوم الأثنين في مدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سوريا.

ونشر المتحدث الرسمي باسم قوات آساييش روجآفا، علي الحسن في الصفحة الرسمية لقوات الاسايش على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك تصريحاً جاء فيه “قامت الميلشيات التابعة للنظام البعثي (الدفاع الوطني) بتفخيخ دراجة نارية ووضعها بشارع السياحي في مدينة قامشلو، وعملوا على تفجيرها عن طريق التحكم عن بعد، وذلك في تمام الساعة 7:43 من مساء اليوم- الأثنين ١8 أيلول/سبتمبر ، ما أسفر عن استشهاد طفل في الرابعة من عمره، وإصابة ٧ آخرين تم إسعافهم على الفور من قبل فرقة الطوارئ والاسعاف التابعة لقوات الآساييش”.

وأضاف المتحدث “في حين سارعت الأجهزة المختصة في قوى الأمن الداخلي “قوات آساييش روجآفا” إلى المكان وفرضت طوق أمني مكثف حوله، حرصاً من وقوع تفجير آخر مدبر. ”

ونوه إلى أنه “ومن مبدأ الضرورة الأمنية، نناشد الإخوة المواطنين بالالتزام والتقيد بالقوانين النافذة، إذ يُمنع التجول بالدراجات النارية داخل مدينة قامشلو منذ لحظة صدور هذا البيان وحتى صدور بيان آخر بهذا الخصوص”.

ونشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الإرهابي خبراً على مواقع التواصل الاجتماع تبنت فيها عملية التفجير.

اعماق تفجير قامشلو 450x150 - قامشلو: الاسايش تتهم "الدفاع الوطني" بتفخيخ دراجة نارية وتفجيرها وتنظيم داعش يتبنى
تنظيم داعش يتبنى تفجير دراجة نارية في قامشلو

مقالات ذات صله

علق على المقال