الأحد, 23 سبتمبر, 2018

المجلس الوطني الكردي يدعو إلى مقاطعة انتخابات “الكومينات”

المجلس الوطني الكردي يدعو إلى مقاطعة انتخابات “الكومينات”

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

أعلن المجلس الوطني الكردي في سوريا مقاطعته انتخابات مجالس الأحياء “الكومينات” المقرر إجراؤها في الثاني والعشرين من أيلول الجاري من قبل المجلس التاسيسي لفيدرالية شمال سوريا.

وطالب المجلس “أبناء الشعب الكردي في سوريا إلى مقاطعة تلك الانتخابات التي تسيء إلى مجمل نضالات الشعب الكردي و حركته السياسية على مدى عقود من الزمن”.

وذكرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في بيان، تلقت آشا نيوز، نسخة منه: “في الوقت الذي تتجه فيه أنظار شعبنا الكوردي في عموم كوردستان وفي المهجر إلى استفتاء استقلال إقليم كوردستان والمزمع اجراؤه في الخامس والعشرين من شهر أيلول الجاري وكله أمل في أن تتوج بنتائج مرجوة وبما يلبي طموحات شعبنا الكوردي وحقه المشروع في تقرير مصيره وفق العهود والمواثيق الدولية”.

وأوضح البيان، أن “اصرار الاتحاد الديمقراطي باجراء انتخاباته الاحادية الجانب في هذا التوقيت بالذات هو تحد صارخ لارادة شعبنا الكوردي في كوردستان سوريا ومحاولة واضحة منه لصرف الأنظار عن الاستفتاء والذي ترجم من خلال أحياء العديد من الحفلات الجماهيرية الواسعة بهذه المناسبة”.

وأشار إلى أنه “يتعرض أبناء شعبنا الكردي إلى ضغوط وتهديدات منافية للوائح حقوق الإنسان من خلال الزامهم بالتصويت واستخدام كافة وسائل الترهيب والترغيب لاجبار المواطنيين بالذهاب إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم” .

ولفت البيان إلى أن “المجلس الوطني الكردي في سوريا في الوقت الذي يعلن فيه بانه غير معني بانتخابات مجالس الأحياء( الكومينات) المزمعة اجراؤها في 22 أيلول من العام الجاري من قبل ما يسمى بالمجلس التاسيسي لفيدرالية شمال سوريا”.

ودعا المجلس الوطني الكوردي “أبناء الشعب الكردي في سوريا إلى مقاطعة تلك الانتخابات التي تسيء إلى مجمل نضالات الشعب الكوردي وحركته السياسية على مدى عقود من الزمن”.

وتعد انتخابات “الكومينات” المرحلة الأولى من الانتخابات التي أقرها المجلس التأسيسي للنظام الفدرالي في شمال سوريا.

مقالات ذات صله

علق على المقال