الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

إبراهيم برو: PYD يريد قطع الطريق أمام عودتي إلى كردستان سوريا
إبراهيم برو: PYD يريد قطع الطريق أمام عودتي إلى كردستان سوريا

إبراهيم برو: PYD يريد قطع الطريق أمام عودتي إلى كردستان سوريا

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

اتهم رئيس المجلس الوطني الكردي إبراهيم برو، حزب الاتحاد الديمقراطي بإصدار دعوى قضائية ضده لمنعه من حضور مؤتمر المجلس الوطني الكردي ومؤتمر حزب يكيتي الكردي المزمع عقدهما خلال شهر تشرين الثاني.

وقدمت النيابة العامة لمحكمة الدفاع عن الشعب في إقليم الجزيرة شمال شرقي سوريا اليوم الاثنين دعوى قضائية ضد رئيس المجلس الوطني الكردي، إبراهيم برو، موجهة له تهمة «الخيانة والقيام بأعمال إرهابية وقتل المدنيين».

وأوضح إبراهيم برو لـ آشا نيوز أن “حزب الاتحاد الديمقراطي يعلم بأنه في الأيام القليلة القادمة سينعقد مؤتمر المجلس الوطني الكردي ومؤتمر حزبنا يكيتي لذلك ارادوا قطع الطريق امامي كونهم يعلمون بأني سأعود إلى كردستان سوريا لحضور المؤتمرين”.

وحول اتهامه بـ “الخيانة والقيام بأعمال إرهابية وقتل المدنيين” أكد رئيس المجلس الوطني الكردي أن “هذه الاتهامات لا أساس لصحتها” وأضاف برو “نعلم جيداًَ من يمارس الإرهاب، من قتل مشعل تمو وقتل نصر الدين برهك وخطف بهزاد دورسن واعتقل العشرات من الشباب دون ذنب وحرق مقرات المجلس الوطني الكردي وأحزابه وقاموا بخطفي ونفي لإقليم كردستان وهددوني بالقتل في حال عودتي، هؤلاء من يمارسون الإرهاب”.

وأختتم برو حديثه بالقول “احمل حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) المسؤولية الكاملة في حال تعرضي لأي مكروه داخل الوطن وخارجه”.

مقالات ذات صله

علق على المقال