الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

محاكم الإدارة الذاتية ترفع دعوى ضد إبراهيم برو بتهمة ‹الخيانة وقتل المدنيين›
محاكم الإدارة الذاتية ترفع دعوى ضد إبراهيم برو بتهمة ‹الخيانة وقتل المدنيين›

محاكم الإدارة الذاتية ترفع دعوى ضد إبراهيم برو بتهمة ‹الخيانة وقتل المدنيين›

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

قدمت النيابة العامة لمحكمة الدفاع عن الشعب في إقليم الجزيرة شمال شرقي سوريا اليوم الاثنين دعوى قضائية ضد رئيس المجلس الوطني الكردي، إبراهيم برو، موجهة له تهمة «الخيانة والقيام بأعمال إرهابية وقتل المدنيين».

وتداولت وسائل إعلام مقربة من الإدارة الذاتية نص الدعوة التي جاء فيها «تدور وقائع الدعوى حول علاقة المدعى عليه واشتراكه وتعاونه مع بعض الكتائب المسلحة الإرهابية بالهجوم على مناطق روجآفا كردستان وشمال سوريا ونهب وسلب ممتلكاتهم ابتداء من الاجتماع الذي عقد في سري كانيه بتاريخ 08/11/2011 ووصولاً إلى عفرين، وذلك من خلال تشكيل كتائب مسلحة بمسميات كردية مثل كتيبة مشعل تمو، كتيبة آزادي وكتيبة صلاح الدين، وبالتعاون مع فصيل جبهة النصرة الإرهابي».

واتهمت الدعوى برو بالعداء لوحدات حماية الشعب، كما اتهمته بـ «الوقوف مع تنظيم داعش ضد الوطن وأهله»، بحسب نص الدعوى.

كما اتهم نص الدعوى إبراهيم برو بالاستمرار مع «الاستخبارات التركية والمجاميع المسلحة الإرهابية المرتبطة بها»، مشيرة إلى أن بعض الاجتماعات كانت بقرار من المدعى عليه إبراهيم برو وليس من المجلس الوطني الكردي».

وكانت قوات الأسايش في مدينة قامشلو قد قامت بنفي رئيس المجلس الوطني الكردي في سوريا، إبراهيم برو إلى إقليم كردستان العراق في آب/ أغسطس من العام الماضي.

من المزمع عقد المؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي خلال الايام القادمة بمدينة قامشلو وبحضور رئيس المجلس الوطني الكردي المقيم في أربيل حالياً وبحسب مراقبين تاتي هذه الخطوة من قبل الإدارة الذاتية في اطار التضييق على رئيس المجلس لمنعه من العودة إلى كردستان سوريا.

مقالات ذات صله

علق على المقال