الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2017

تعرف على أبرز المرشحين لخلافة إبراهيم برو في رئاسة المجلس الوطني الكردي
تعرف على أبرز المرشحين لخلافة إبراهيم برو في رئاسة المجلس الوطني الكردي

تعرف على أبرز المرشحين لخلافة إبراهيم برو في رئاسة المجلس الوطني الكردي

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

يعقد المجلس الوطني الكردي مؤتمر الرابع خلال الأسبوع القادم في ظل التنافس على ثلاث مناصب قيادية في المجلس وهي الرئاسة ونائب رئيس الائتلاف ورئيس لجنة العلاقات الخارجية.

وأوضح مصدر مطلع من المجلس الوطني الكردي لـ آشا نيوز فضل عدم الكشف عن أسمه أنه “منذ قرابة الشهر هناك تحركات داخل المجلس لدعم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، محمد إسماعيل لخلافة إبراهيم برو في رئاسة المجلس”.

المصدر أوضح أن “حزب يكيتي من جانبه يطالب المجلس بأن يكون منصب رئيس المجلس محصوراً ضمن شخصية السكرتير في حال تولي أي حزب آخر لهذا المنصب”.

وأشار مصدر من الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا لـ آشا نيوز إلى أن “سكرتير الحزب سعود الملا يرفض تولي منصب رئيس المجلس”.

وأوضح قيادي في المجلس الوطني الكردي لم يرد ذكر أسمه أن “القيادي محمد اسماعيل من أبرز المرشحين وعمل حزبه على ارضاء العديد من الأحزاب والمستقلين داخل المجلس من أجل التصويت لصالحه ودعمه لتولي منصب رئيس المجلس”.

أضاف القيادي أن “إبراهيم برو له حظوظ قوية في حال نيته بالبقاء في منصب، كونه يملك شعبية جماهيرية في الداخل بالإضافة إلى دعم من الحزب الديمقراطي الكردستاني كشخصية جديرة بقيادة المجلس”. حسب وصفه

وتشير معلومات آشا نيوز إلى أن منصب رئاسة المجلس سوف تكون من حصة الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، فيما سوف يتولى حزب يكيتي منصب رئاسة لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي وبالنسبة لمنصب نائب رئيس الائتلاف فالمنافسة ستكون بين حزب يكيتي والحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا.

مقالات ذات صله

علق على المقال