الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

مديرية معبر ابراهيم الخليل تنفي سيطرة القوات العراقية على المعبر
مديرية معبر ابراهيم الخليل تنفي سيطرة القوات العراقية على المعبر

مديرية معبر ابراهيم الخليل تنفي سيطرة القوات العراقية على المعبر

دلشاد كدو – القامشلي – آشا نيوز

نفت مديرية معبر ابراهيم الخليل على الحدود العراقية التركية باقليم كردستان، اليوم الاربعاء، سيطرة القوات العراقية على المعبر، مشيرة بأن الهدف من نشر مثل هذه الاخبار هو الحرب النفسية.

وجاء في بيان للمديرية اطلعت عليه آشا نيوز، ” ان جميع الادعاءات غير صحيحة بشأن سيطرة القوات العراقية على المعبر وان الهدف منها الحرب النفسية”، لافتا الى ان “حركة التبادل التجاري والسياحي بين جانبي الحدود طبيعية”.

واضاف البيان، “ان قدوم رئيس اركان الجيش العراقي الى المعبر كان مجرد زيارة للجنود العراقيين الذين شاركوا في مناورات مع القوات التركية في محافظة سلوبي التركية، حتى ان عبوره الى الجانب التركي من الحدود كان بالتنسيق مع مكتب العلاقات وزار الجنود العراقيين العشرين الذين اشتركوا في مناورات عسكرية مع القوات التركية في مدينة سلوبي”، وتابع “ان الزيارة ليس لها اية علاقة بشؤون المعبر، وبموجب الدستور العراقي فان المعابر الحدودية تدار بالاشتراك مع الموظفين المدنيين ولا يسمح لاية قوة عسكرية سواء اكانت من الجيش العراقي او قوات البيشمركة بالتمركز فيها”.

وأردف البيان، انه “من اجل حماية هذا المعبر الحدودي فان شرطة الجمارك وجهاز الاسايش تقوم بواجباتها بهذا الصدد”،موضحا ان “الموظفين المديين التابعين لاقليم كوردستان مازالوا هم من يديرون شؤون هذا المعبر الحدودي”.

مقالات ذات صله

علق على المقال