الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

قامشلو: الآسايش تمنع عقد المؤتمر الوطني الكردي وتفض اعتصاماً لأنصار المجلس
قامشلو: الآسايش تمنع عقد المؤتمر الوطني الكردي وتفض اعتصاماً لأنصار المجلس

قامشلو: الآسايش تمنع عقد المؤتمر الوطني الكردي وتفض اعتصاماً لأنصار المجلس

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

منعت قوات الأمن (الاسايش) التابعة للإدارة الذاتية اليوم الثلائاء، في مدينة قامشلو / القامشلي، عقد المؤتمر الوطني الكردي الرابع في سوريا وقامت بإغلاق وحجز قاعة المؤتمر.

وقال مصدر من المجلس الوطني الكردي لـ آشا نيوز أن “مسؤولين في الأسايش طالبوا في وقت متأخر من ليلة الأمس قيادي المجلس بعدم عقد المؤتمر كون أحزاب المجلس ليسوا مرخصين من قبل الإدارة الذاتية”.

وأضاف المصدر أن “المجلس الوطني الكردي رفض طلب الآسايش بإلغاء عقد المؤتمر واصروا على الاستمرار في عقده إلى أن تدخلت الاسايش واخلت مقر الاجتماع وأغلقته بالشمع الأحمر”.

وتجمع العشرات من أعضاء الشبيبة الثورية أمام قاعة عقد المؤتمر في شاريع الكورنيش ورددوا شعارات تتهم المجلس الوطني الكردي والزعيم الكردي مسعود البرزاني بالخيانة.

وأوضح مصدر مطلع لـ آشا نيوز “أن مجموعة من الشبيبة الثورية هاجمت انصار المجلس الوطني الكردي اللذين اعتصموا امام مقر يتبع للأمم المتحدة في شارع السياحي بمدينة قامشلو، فيما قامت الآسايش بالتدخل لمنع حدوث صدام بين الطرفين”.

وأضاف المصدر أن “قوات الاسايش اعتقلت شخص على الأقل على طريق الحسكة خلف مشفى فرمان”.

وانفجرت قنبلة صوتية في شارع الكاريز حوالي 400 متر غربي مكان عقد المؤتمر الساعة 9:10 بالتزامن مع توافد العشرات من أعضاء المؤتمر لمكان عقد الاجتماع دون ان تخلف أي أضرار.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات الآساييش عبر الصفحة الرسمية للاسايش على الفيسبوك أنه “انفجرت قنبلة صوتية بتمام الساعة 9:10 من صباح اليوم – الثلاثاء تشرين الثاني/نوفمبر في شارع الكهريز “بحي الكورنيش _ قامشلو”، ولم يُسفر الانفجار عن أية أضرار”.

مقالات ذات صله

علق على المقال