الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

الرئيس الفرنسي لبارزاني: ندعم الحقوق الكردية
الرئيس الفرنسي لبارزاني: ندعم الحقوق الكردية

الرئيس الفرنسي لبارزاني: ندعم الحقوق الكردية

دلشاد كدو – القامشلي – آشا نيوز

اشاد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الخميس بالحوار الميداني بين بغداد واربيل فيما شدد على ضرورة البدء بالحوارات السياسية، مشيرا الى دعم بلاده للحقوق الكردية ضمن إطار الدستور العراقي.

وعبر ماكرون في رسالته عن دعم حكومته للحقوق الكردية وقال “لطالما سعت بلادنا للاعتراف الكامل بحقوق الشعب الكوردي في إطار الدستور العراقي”.

واشاد الرئيس الفرنسي بالمباحثات العسكرية التي جرت بين اربيل وبغداد خلال الأيام الماضية فيما أبدى أمله بأن تبدأ على الفور مباحثات سياسية للتوصل الى حل لكافة الخلافات العالقة بين الجانبين.

وأكد ماكرون انه اتصل مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي هاتفيا وحثه على الحوار مع اقليم كردستان لأنه السبيل الوحيد للتوصل إلى سلام دائم في العراق لجميع العراقيين”.

واشاد ماكرون في رسالة سلمها القنصل الفرنسي العام دومنيك ماس لرئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بدور الزعيم الكردي مسعود بارزاني في مقارعة تنظيم دعش، مثمنا تضحيات قوات البيشمركة في حربها ضد الإرهاب.

وجاء في الرسالة ان “الحرب المشتركة ضد الإرهاب أدت إلى تقوية الصداقة العميقة والتاريخية التي تربط بين فرنسا وشعب كردستان”.

واشار ماكرون في رسالته الى أمله في الاستمرار في العمل المشترك مع حكومة اقليم كردستان بشكل وثيق لأن هذا الاستقرار عامل مهم بالنسبة للعراق والشرق الأوسط”.

مقالات ذات صله

علق على المقال