الجمعة, 24 نوفمبر, 2017

السلطات التركية تطلق سراح البرلماني الكردي عثمان بايدمير
السلطات التركية تطلق سراح البرلماني الكردي عثمان بايدمير

السلطات التركية تطلق سراح البرلماني الكردي عثمان بايدمير

شفان دَمر – ديار بكر – آشا نيوز

أطلقت السلطات التركية سراح المتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي عثمان بايدمير, بعد أن تم اعتقاله في مطار أتاتورك باسطنبول اليوم الأحد، ثم جرى نقله الى محكمة منطقة “بكر كوي” لاستجوابه بتهمة ارتباطه مع حزب العمال الكردستاني المحظور تركيا.

ووجه الادّعاء العام التركي لبايدمير تهمة “نشر دعاية لحزب العمال الكردستاني “, خلال كلمة له ألقاها في احتفالية “نوروز” في بلدة برينجك التابعة لولاية أورفا.

وقُدّم بايدمير لمحكمة الجزاء للمرة السادسة, حيث أدلى بإفادته في مقر عدلية باكركوي وسط اسطنبول وبعد أن استمع قاضي محكمة الجزاء لأفادة البرلماني الكردي, تم إطلاق سراحه, ليصبح بذلك ماثلاً أمام المحكمة للمرة السادسة, بعد أن سبق ووجهت له اتهامات تتعلق بنشر الدعاية التنظيمية.

واعتقلت تركيا الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش و يوكسك داغ في وقت سابق حيث يواجه دميرتاش حكما لمدة142 عاما فيما تواجه شريكته في رئاسة الحزب يوكسك داغ السجن 83 عاما.

ويقبع دميرتاش في سجن في ادرنة بشمال غرب تركيا منذ نحو عام ، لإتهامه بعلاقته بحزب العمال الكوردستاني. واعتقلت السلطات التركية عددا آخر من نواب الحزب في أوقات سابقة بتهمة صلاتهم مع العمال الكوردستاني.

مقالات ذات صله

علق على المقال