السبت, 23 يونيو, 2018

كركوك: توزيع جديد للمناصب الأمنية وهذه هي نسبة كل مكون
كركوك: توزيع جديد للمناصب الأمنية وهذه هي نسبة كل مكون

كركوك: توزيع جديد للمناصب الأمنية وهذه هي نسبة كل مكون

ديلان صالح – السليمانية – آشا نيوز

انهت لجنة اسناد وتغيير المناصب الامنية في كركوك والمشكلة من قبل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، توزيع المناصب بين مكونات المحافظة.

واشارت المصادر الى ان “اللجنة عقدت اجتماعا مع القاده الأمنيين، ومن ثم اجتماعا مع مدراء الدوائر والاقسام والمدريات، ثم باشرت بأعمالها في مقابلة كافة ضباط مديريات وزارة الداخلية في كركوك، من هم برتبة عميد وعقيد”، مؤكدا ان اللجنة انهت اعمالها اليوم وقامت بتوزيع كافة المناصب بنسبة ٣٢% بالتساوي على كافة القوميات (من العرب والتركمان والكرد والكلدوا اشورين).

واوضحت المصادر، ان “المناصب الأمنية في كركوك تتكون من ٩٤ مديرية وقسم ومركز وشعبة حيث منح العرب ٣٠ والتركمان ٣٠ والكورد ٣٠ ومنح الكلدوا شورين اربعة مناصب”، مبينا، انه “تم اختيار من كل مكون ٥٠ ضابطا ذو مهنية وخبرة وكفائة ونزاهة” .

وأضافت ، ان “مهمة اللجنة هو اختيار ضابط لكل دائرة على ان يكون الاختيار مهني وحسب القوميات، مضيفا ان “اوامر توزيع المناصب ستصدر قريبا من وزارة الداخلية، فيما سيبقى قائد شرطة كركوك، العميد خطاب عمر عارف، في الأستمرار بتأدية مهامه”.

وكانت القوات العراقية مدعومةً بميليشات الحشد الشعبي سيطرت على مدينة كركوك في 2017/10/15 بعد انسحاب مفاجئ للقوات التابعة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني من المدينة.

مقالات ذات صله

علق على المقال