رئيس مجلس سوريا الديمقراطية: ستكون “قسد” جزءً من الجيش السوري

0 15

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

أكد الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطيّة، رياض درار، أنه عندما تتحقق التسوية السورية ستنضم قوات سوريا الديمقراطية للجيش السوري الذي سيتكفل بتسليحها .

وقال درار في مقابلة تلفزيونية إن “أمريكا صدقت دائماً معنا وهي تعمل من أجل القضاء على تنظيم داعش إلى ان تتحقق التسوية السياسية في سوريا”، مضيفاً أنه “حتى تستقر الدولة السورية يمكننا أن نقول يحق للأمريكان أن ينفذوا أقوالهم، وأن ينسحبوا كما فعلوا في العراق وحددوا موعداً لخروجهم وخرجوا”.

وأشار درار إلى أنه” نحن معهم في حلف مشترك واعتقد أننا صدقنا في عملنا وفي عدم استخدام سلاحهم الا في مواجهة التطرف والإرهاب”،مؤكداً أنه”عندها ستكون التسوية السورية قد حلت وستكون قوات سوريا الديمقراطية جزءً من الجيش السوري الذي سيتكفل بتسليحهم “.

وأردف “نحن نعمل من أجل السلام في سوريا وليس المواجهة مع أي طرف سوري، إنما نبني ذاتنا ونبني مناطقنا ونحافظ عليها في حالة أمن وأمان وسلام إلى أن يحين الموعد المرتقب موعد التفاوض الحقيقي”

وأوضح درار” إذا كنا ذاهبين إلى دولة سوريا واحدة بنظام فيدرالي نعتقد لاحاجة للسلاح والقوات، لأن هذه القوة سوف تنخرط في جيش سوريا لان الوزارات السيادية مثل الجيش والخارجية ستكون عند المركز، وقوات سوريا الديمقراطية هي قوات سوريا وليست قوات محلية”.

ولفت الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطيّة إلى أن “الإعلام التركي يعمل في حالة من الوهم، ولاأعتقد أن هذه التصريحات ذات هدف بناء، وإنها تعتدي على مناطقنا في كل وقت لديها عصابات تمولها وتسلحها وتعتدي على مناطقنا، وتهدد لتحتل عفرين كل هذه الأعمال هي أعمال عدائية”، مشدداً أن تصريحاتها بأن”أمريكا ستسحب السلاح عن قوات سوريا الديمقراطية هذا جزء من الوهم الإعلامي الذي تقوم به ولن نرضخ له، ولن نعطيه أي أهمية”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
error: المحتوى محمي من النسخ