الجمعة, 19 يناير, 2018

آشا نيوز تنفرد بكشف أهم قرارات الاجتماع السري للمجلس الوطني الكردي
آشا نيوز تنفرد بكشف أهم قرارات الاجتماع السري للمجلس الوطني الكردي

آشا نيوز تنفرد بكشف أهم قرارات الاجتماع السري للمجلس الوطني الكردي

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

قال مصدر من المجلس الوطني الكردي في سوريا اليوم الأحد، بأن المجلس انتخب سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا سعود الملا رئيساً له خلفا لإبراهيم برو.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن نفسه لـ آشا نيوز ، أنه “تم انتخاب سعود الملا رئيساً للمجلس الوطني الكردي وذلك في ظل عدم وجود مرشح آخر لهذا المنصب”.

و أوضح المصدر أن “سعود الملا سوف يستلم رسمياً منصب رئاسة المجلس اعتباراً من نهاية شباط العام 2018 فيما سيستمر إبراهيم برو في منصبهكرئيساً للمجلس لغاية ذلك التاريخ”

وأضاف المصدر ” أنه تم تعيين إبراهيم برو ممثلاً للمجلس الوطني الكردي في الهيئة العليا للمفاوضات للمعارضة السورية بشكل دائم”

وأشار المصدر أن المجلس الوطني الكردي “انتخب أعضاء جدد للجنة العلاقات الخارجية للمجلس وتضم كل من: سيامند حاجو – طاهر صفوك- إسماعيل حصاف – إبراهيم بر – كاميران حاجو.

ونوه المصدر إلى أن المجلس في اجتماعه الأخير “قرر انتخاب لجنة مصغرة لاتخاذ جميع القرارات المهمة والمتعلقة بعمل المجلس وتتكون اللجنة من: رئيس المجلس (سعود الملا) – حزب يكيتي – حركة الإصلاح – فصلة يوسف – نعمت داوود”.

وكانت قوات الأمن “الآسايش” التابعة للإدارة الذاتية منعت المجلس الوطني الكردي من عقد مؤتمره الرابع في 7-11-2017، في مدينة قامشلو / القامشلي بسبب عدم حصول المجلس وأحزابه على ترخيص حسب قوانين الإدارة الذاتية.

مقالات ذات صله

علق على المقال