كردستان: إغلاق قناة NRT وأعتقال مالكها بتهمة التحريض على العنف – آشا نيوز

كردستان: إغلاق قناة NRT وأعتقال مالكها بتهمة التحريض على العنف

0 23

ديلان صالح – السليمانية – آشا نيوز

أوقفت وزارة الثقافة والشباب في حكومة كردستان بث قناة “NRT” فيما أعتقلت قوة أمنية مالك القناة ورئيس كيان “الجيل الجديد” شاسوار عبد الواحد لدى وصوله لمطار السليمانية.

وبناءً على طلب محافظ السليمانية، وقرار وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كوردستان، تم إيقاف بث قناة “NRT” بتهمة التحريض على العنف.

وبحسب قرار وزارة الثقافة والشباب، فإن قناة “NRT” بقسميها “الكوردي والعربي” تحرض على العنف”، مشيرة إلى أن “مدة إيقاف البث ستستمر لمدة أسبوع”.

وأضافت الوزارة في قرارها الصادر، أنه “وفقا للفقرة 3 من المادة 5 الخاصة بتعليمات تنظيم الترددات في إقليم كوردستان وبناء على طلب قسم المونيترينغ (المراقبة) في وزارة الثقافة والاتصال الهاتفي من قبل محافظ السليمانية هفال أبو بكر فان القنوات المذكورة حرضت الناس على التظاهر ويتم تحريكهم للقيام بأعمال عنف أدت إلى حرق مقرات حكومية وحزبية والأماكن العامة، لذلك تقرر إغلاق تلك القنوات لمدة أسبوع واحد”.

وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الثقافة والشباب، إن “القناة لم تعمل بالمسؤولية التي تقع عاتقها في ظل الوضع الحساس لإقليم كوردستان لذلك اضطررنا أن نصدر قرار إيقاف بثها”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
error: المحتوى محمي من النسخ