الأربعاء, 17 يناير, 2018

تفاهم “مبدئي” على إعادة فتح كليات الحسكة وإليكم التفاصيل
تفاهم “مبدئي” على إعادة فتح كليات الحسكة وإليكم التفاصيل

تفاهم “مبدئي” على إعادة فتح كليات الحسكة وإليكم التفاصيل

بشار خليل- القامشلي – آشا نيوز

تفاهمت رئاسة جامعة الفرات مع الإدارة الذاتية اليوم الخميس على إعادة فتح الكليات التي تم إغلاقها بقرار من رئاسة الجامعة بعد محاولة كونفدروسيون الطلبة الكرد التابع للإدارة الذاتية فتح مركز له ضمن كلية العلوم.

وقال مصدر مطلع لـ آشا نيوز أن التفاهم بين الطرفين “مبدئي” على أن يراجع كل طرف مرجعيته السياسية لتأكيد الموافقة النهائية.

وينص التفاهم بين الطرفين حسب المصدر على تنفيذ بنود الاتفاقية التي وقعت بينهما في العام 2016 بحيث يتم تحييد الجامعة وأن لا يتدخل الطرفان في شؤون الجامعة والكليات ويتم تسييرها من قبل إدارة جامعة الفرات.

وأكد الأكاديمي الكردي فريد سعدون في منشور على صفحته في الفيسبوك اجراء لقاء بين الطرفين بقوله ” كل الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور نجم حميدي رئيس فرع الجامعة بالحسكة والدكتور فرزنده علي عميد كلية الآداب والدكتور أحمد الحجي عميد كلية العلوم على الجهود التي بذلوها لتذليل العقبات أمام إعادة الدراسة والعمل في الجامعة والشكر موصول للأخ حمزة منوخ و عمداء الكليات الذي شاركو اليوم في اللقاء مع وفد الإدارة الذاتية من الأستاذ محمد صالح عبدو والسيدة سميرة حاج علي والسيد شاهين …
وكل الشكر والتقدير لجهود الأخوة في مجلس العشائر الكردية وخاصة الأستاذ الفاضل فهد دقوري والأخ العزيز جمال خلف برو وبقية الأعضاء الذين عملوا بكل إخلاص لحل المشكلة”.

مقالات ذات صله

علق على المقال