قوباد الطالباني يأمر بإعادة فتح قنواتNRT رغم قرار وزارة الثقافة والشباب بتمديد فترة التوقيف | آشا نيوز

الأربعاء, 15 أغسطس, 2018

قوباد الطالباني يأمر بإعادة فتح قنواتNRT رغم قرار وزارة الثقافة والشباب بتمديد فترة التوقيف

قوباد الطالباني يأمر بإعادة فتح قنواتNRT رغم قرار وزارة الثقافة والشباب بتمديد فترة التوقيف

ديلان صالح – السليمانية – آشا نيوز

أصدر نائب رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان، قوباد الطالباني، يوم الأربعاء، 27 كانون الأول، 2017، أمراً يتضمن إلغاء قرار إيقاف بث قنواتNRT لتعاود البث من جديد.

وكانت وزارة الثقافة والشباب في حكومة إقليم كردستان، قد أصدرت قرار إيقاف بث قنوات NRT لمدة أسبوع، والثلاثاء، مددت في اجتماع لها القرار لأسبوع إضافي، مشيرةً إلى استخدام القنوات المذكورة جهاز (TELEPORT) بشكل غير قانوني.

وأشار قوباد الطالباني إلى هذا الأمر بالقول: “على قنواتNRT تقديم الأدلة اللازمة إلى وزارة الثقافة والجهات المعنية لإثبات استخدامها جهاز (TELEPORT) في إطار القوانين والأنظمة المعمول بها”.

وشدد نائب رئيس مجلس وزراء إقليم كردستان على وجوب أن تلتزم قنوات NRT بالقوانين والتعليمات والأنظمة المعمول بها في إقليم كردستان، وأن تأخذ الأوضاع في إقليم كردستان بنظر الاعتبار واحترام أسس العمل الصحفي وواجبات مهنة الصحافة والمصلحة العامة والمصالح العليا لإقليم كردستان.

وشهدت مدن أقليم كردستان في 18-12-2017، موجة من الاحتجاجات تخللتها أعمال عنف، وحرق العديد من مقرات الأحزاب والمباني الحكومية، ما أسفرت عن مقتل متظاهرين اثنين وإصابة أكثر من 130 آخرين بجروح.

وفي 19-12-2017، أوقفت وزارة الثقافة والشباب قنوات NRT وNRT 2 وNRT عربية، على خلفية اتهامها بتحريض المتظاهرين على العنف، كما اعتقل رئيس حركة الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، وعضو برلمان كوردستان، رابون معروف، قبل أن يصدر أمس الثلاثاء، أمر المحكمة بالإفراج عنهما مقابل كفالة مالية.

مقالات ذات صله

علق على المقال