حسن صالح: تركيا ستفشل في عفرين وعلى الاتحاد الديمقراطي العودة إلى الصف القومي الكردي

0 18

مايا سليمان – عامودا – آشا نيوز

اكد حسن صالح نائب سكرتير حزب يكيتي الكردي في سوريا بأن العملية العسكرية المرتقبة في عفرين “سوف تفشل”، مطالباً في الوقت ذاته حزب الاتحاد الديمقراطي بالعودة إلى الصف القومي الكردي.

صالح أكد في منشور له على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك انه على يقين ان الحشد التركي على حدود عفرين سيفشل، رغم مساندة قوات تابعة للمعارضة السورية وقيامها بقصف مناطق من عفرين قائلاً :”لا آفاق لنجاح العدوان التركي على عفرين الكردستانية رغم تحشد قوات تركية بأعداد كبيره، ومعها قوات تابعة تحت اسم المعارضه، وقيامها بالقصف منذ الليلة الماضية، وادعاء تركيا بأنها بدأت عملية عسكريه باتجاه منطقة عفرين”.

القيادي في حزب يكيتي يعتمد في تحليله على مواقف وتصريحات القوى المؤثرة في الصراع الدائر في المنطقة والامور التي تعنيها من حيث الاهمية حيث اشار “فإن الاجواء السياسية غير مؤاتية،فأمريكا أعلنت رسميا اليوم ،أن على تركيا الهدوء وعدم التصعيد ضد عفرين،والتركيز على خطر داعش،أما روسيا فقد كذبت ادعاء تركيا بانسحاب القوات الروسيه من منطقة عفرين،وهي لم تسمح لتركيا باستخدام القصف الجوي”.

من جهة اخرى فإن ارادة الشعب الكردي التواق للحرية ترفض اي اعتداء موضحاً ” هذا بالاضافه الى رفض الكرد جميعا لأي اعتداء على شعبنا الكردي في عفرين، من هنا لا توجد آفاق مشجعة للعملية التركيه،وسوف تفشل أن شاءالله”.

وطالب صالح في منشوره حزب الاتحاد الديمقراطي بالعودة الى الصف الكردي كسيبل لتوحيد وتحصين الكُرد ودرء الخطر حسب وصفه، بقوله “أرى أن على حزب الاتحاد الديمقراطي،ان يعود الى الصف القومي الكردي ويلتزم بحقوق شعبنا ،بعيدا عن الديمقراطيه المزعومه ،فوحدة الكرد السياسية والعسكريه كفيلة وحدها لتحصينهم ودرء المخاطر عنهم وضمان سلامتهم وانتزاع حقوقهم القوميه المشروعه،أسوة بسائر شعوب العالم”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
error: المحتوى محمي من النسخ