وزارة الدفاع الأمريكية: لن ننسحب من شمال سوريا، وندعم الفصائل الكردية

0 9

بشار خليل – القامشلي- آشا نيوز

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها لن تسحب قواتها المتواجدة في شمال سوريا على الرغم من استمرار العملية التركية العسكرية في منطقة عفرين الحدودية.

وقالت الوزارة في بيان إنها لن تتراجع عن قرارها تأسيس وتدريب قوة عسكرية بقيادة كردية في المناطق الشرقية والغربية شمالي سوريا.

وأكد البيان على أهمية الدور الذي لعبته الفصائل الكردية المسلحة في محاربة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش)، ودورها المستقبلي في ضمان عدم ظهور التنظيم المتطرف مجددا في المنطقة.

ويخشى مراقبون من حدوث أي مواجهة بين القوات الأمريكية الخاصة المتواجدة في محيط منطقة منبج (شمالي سوريا) ومدينتها (التي تحمل نفس الاسم)، إذا تمكنت القوات البرية التركية القريبة منها من دخولها.

ويقول محللون عسكريون لوسائل إعلام أمريكية إن “مقتل جندي أمريكي واحد فقط” كفيل بأن يشعل تلك المنطقة الشمالية في سوريا.

ونقلت صحف تركية عن وزير الخارجية التركية مولود شاويش أوغلو اليوم قوله إنه ليس من الصواب أن تناقش أنقرة فكرة إنشاء تلك “المنطقة الآمنة” مع الولايات المتحدة قبل استعادة “الثقة بين الحليفين في حلف شمال الأطلسي “ناتو”” على حد قوله.

هذه الفصائل المحلية تهدف إلى ضمان عدم وجود موطئ قدم لإرهابي الدولة الإسلامية في سوريا، في الوقت الذي يقترب التنظيم من نهايته في البلاد. كما أنها مهمة في هذه المرحلة التي قد تتمخض عن تسوية طويلة الأمد للحرب الأهلية في سوريا.
رائد/ أدريان رانكين-جالاويمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون”

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...
error: المحتوى محمي من النسخ