المتحدث باسم التحالف الدولي: سنواصل دعم “قسد” وستبقى قواتنا في منبج | آشا نيوز

الإثنين, 20 أغسطس, 2018

المتحدث باسم التحالف الدولي: سنواصل دعم “قسد” وستبقى قواتنا في منبج

المتحدث باسم التحالف الدولي: سنواصل دعم “قسد” وستبقى قواتنا في منبج

سرباز كريم – أربيل – آشا نيوز

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، رايان ديلون، اليوم السبت، أن التحالف سيستمر في دعم قوات سوريا الديمقراطية وأبلغنا تركيا ذلك، موضحاً أن “قواتهم ستبقى في مدينة منبج”.

وعن آخر المستجدات التي تجري على الساحة السورية والهجوم العسكري التركي على مدينة عفرين، وقال ديلون لوسائل إعلامية إن “التحالف الدولي ضد تنظيم داعش سيواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية”، مشيراً إلى أن “التحالف أبلغ تركيا بشكل شفاف حول تسليم المعدات والأسلحة لقوات سوريا الديمقراطي وذلك يدخل في إطار الحرب على داعش”.

وأوضح أن “المعدات العسكرية التي قدمها التحالف الدولي لقوات سوريا الديمقراطية هي خاصة لمكافحة داعش”، مشدداً على أن “داعش لا يزال يشكل تهديداً للمنطقة ولا يزال يشكل تهديداً لتركيا والشرق الأوسط والعالم”.

وحول ما طالبه وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، في وقت سابق من اليوم، من أمريكا بسحب قواتها “فوراً” من مدينة منبج الواقعة في شمال سوريا، قال ديلون إن “تركيا تعلم أين تقع قواتنا في منبج، وماذا تفعل هناك، ولماذا تتمركز هناك؟”، مؤكداً أن قواتنا موجودة “لمنع حدوث أي نوع من التصعيد بين المجموعات الموجودة فى تلك المنطقة”.

مقالات ذات صله

علق على المقال