الأحد, 20 مايو, 2018

بعد قرار الائتلاف.. اجتماع طارئ لأمانة المجلس الكردي وسط تباين في المواقف
بعد قرار الائتلاف.. اجتماع طارئ لأمانة المجلس الكردي وسط تباين في المواقف

بعد قرار الائتلاف.. اجتماع طارئ لأمانة المجلس الكردي وسط تباين في المواقف

بلند علي – مايا سليمان – القامشلي – آشا نيوز

تعقد الأمانة العامة للمجلس الوطني الكُردي غداً الأحد اجتماعاً طارئاً لمناقشة القرار الأخير للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية والذي تضمن رفض الأخير لبيان المجلس حول الهجوم على عفرين بالإضافة إلى دعوة الائتلاف لعقد “لقاء عاجل مع رئاسة المجلس الوطني الكردي لتقييم العلاقة والالتزامات المشتركة”.

وكانت آشا نيوز قد نشرت نسخة من قرار اجتماع الهيئة السياسية للائتلاف والذي نص على “اعتبار PKKو PYD تنظيمين إرهابيين” و “رفضه وصف المجلس الوطني الكردي في بيانه عملية غصن الزيتون بأنها “عدوان” واتهام الجيش الوطني الحر بارتكاب – ممارسات داعشية- والدعوة لتدخل دولي”.

وقال مصدر من المجلس الوطني الكُردي لـ آشا نيوز أنه “هناك تباين في الآراء حول العلاقة مع الائتلاف، خاصة بعد دعم الأخير علناً لهجوم الجيش التركي والفصائل السورية الموالية له على مدينة عفرين الكرستانية”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه أن “لقاء الغد يأتي في إطار مناقشة قرار الائتلاف الأخير والخيارات التي يمكن للمجلس القيام بها مستبعداً فكرة الانسحاب من الائتلاف حالياً”.

المصدر أكد أنه “إلى الآن لم يوجه الائتلاف للمجلس بشكل رسمي اي رسالة أو قراره الداخلي الأخير”.

منوهاً إلى أن “تركيا تمارس ضغوطات كبيرة على الائتلاف لدعم الهجوم التركي على عفرين وهذا الأمر يتعارض مع سياسة الائتلاف الرافض لأي تدخل خارجي في سوريا”.

المصدر ذاته قلل من أهمة اجتماع الأمانة كونها “تأتي في اطار الإطلاع على آراء أعضاء الأمانة العامة للمجلس حول التطورات الأخير خاصة فيما يتعلق بالعلاقة مع الائتلاف السوري المعارض”.

مقالات ذات صله

علق على المقال