الأحد, 24 يونيو, 2018

من اسطنبول.. سيامند حاجو: التدخل التركي في عفرين غير قانوني
من اسطنبول.. سيامند حاجو: التدخل التركي في عفرين غير قانوني

من اسطنبول.. سيامند حاجو: التدخل التركي في عفرين غير قانوني

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

قال سيامند حاجو السياسي الكُردي وعضو لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي سابقاً، ، أن الهجوم التركي على منطقة عفرين أمر غير قانوني.

جاء حديث حاجو على هامش مشاركته في ندوة بمعهد علمي بمدينة اسطنبول التركية.

وقال القيادي الكردي لشبكة رووداو الإعلامية أن “الهجوم والتدخل التركي في عفرين غير قانوني، أولاً، الحكومة السورية لم تطالب تركيا بالدخول، وثانياً، وحدات حماية الشعب لم تهاجم تركيا من مناطق كردستان سوريا، وثالثاً، لم توافق الأمم المتحدة على هذا التدخل لذلك فهو غير قانوني”.

وكان سيامند حاجو قد تعرض لانتقادات شديدة من قبل نشطاء كُرد بسبب مشاركة في ندوة سياسية بمدينة تركية في الوقت التي تتعرض فيها عفرين إلى هجوم واسع من قبل الجيش التركي والفصائل السورية الموالية له.

المجلس الوطني الكردي كان قد اصدر توضيحاً قال فيه أن سيامند حاجو ليس عضواً في لجنة العلاقات الخارجية للمجلس وأن عضوية تيار المستقبل في المجلس مجمدة.

ومن جانبه رد حاجو على الانتقادات التي طالته عبر منشور على صفحته في الفيبسوك بقوله “في محاضرتي هذه ليس حول مسألة عفرين وإنما سأتحدث حول سيطرة ال PYD على المناطق الكردية منذ بدء الثورة السورية”.

وأضاف حاجو “إن الدعوة لهذه المحاضرة أتت قبل التدخل التركي في عفرين وأود أن أؤكد هنا بأنني ايضا لن أتحدث بإسم المجلس الوطني الكردي في سوريا”.

مقالات ذات صله

علق على المقال