الأحد, 24 يونيو, 2018

قيادي كردي: الجيش السوري يدخل إلى عفرين غداً
قيادي كردي: الجيش السوري يدخل إلى عفرين غداً

قيادي كردي: الجيش السوري يدخل إلى عفرين غداً

سولين شيخان – عفرين – آشا نيوز

توصلت الحكومة السورية وقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، إلى اتفاقية بشأن عفرين، تتضمن دخول الجيش السوري إلى المدينة.

وقال شيخو بلو، القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي بمدينة عفرين شمال غربي سوريا، لشبكة رووداو الإعلامية إن “الجيش السوري سيدخل إلى عفرين غداً الاثنين”، مضيفاً أن الهدف من دخول المدينة هو حمايتها والدفاع عنها.

وأعلن المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين، ريزان حدو، أمس السبت، أن “المباحثات بين الإدارة الذاتية ودمشق بشأن عفرين مستمرة، وسنعلن عن نتائجها حال التوصل إلى اتفاق”.

وعن الخيارات المتاحة من خلال هذه المحادثات وموقف وحدات حماية الشعب منها، أعلن حدو “نقبل بجميع الخيارات باستثناء الاحتلال التركي”.

وبشأن العمليات العسكرية التي تشنها تركيا على عفرين، قال المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين إن “تركيا هزمت عسكرياً وتعاني من أزمة” وأن ذلك دفع تركيا إلى “استهداف البنية التحتية والآثار في عفرين”.

هذا وقد بدأت تركيا في 20 كانون الثاني المنصرم عملية عسكرية تستهدف منطقة عفرين، يشارك فيها الجيش التركي والجماعات السورية المسلحة الموالية لتركيا، سبقتها واستمرت معها عمليات قصف جوي ومدفعي مكثفة.

مقالات ذات صله

علق على المقال