السبت, 23 يونيو, 2018

تسريب مواصفات “جالكسي اس 9 واس 9 بلس” قبل الاطلاق الرسمي
تسريب مواصفات “جالكسي اس 9 واس 9 بلس” قبل الاطلاق الرسمي

تسريب مواصفات “جالكسي اس 9 واس 9 بلس” قبل الاطلاق الرسمي

لين سليم – دمشق – آشا نيوز

قبل أقل من أسبوع على المؤتمر العالمي للهواتف 2018 الذي سيعقد في مدينة برشلونة، بدأت شركة سامسونغ في الترويج لهاتفها الجديد “غالاكسي إس 9”.

ونشرت قناة “سامسونغ موبايل كوريا” على يوتيوب مقاطع فيديو ترويجية للهاتفين الجديدين للشركة الكورية الجنوبية “إس 9″ و”إس 9 بلس”.

ولم تكشف الشركة، إلى حدود الساعة، عن أهم الخصائص والمواصفات التي سيتميز بها الجهاز الجديد، إلا أنه يمكن التقاط بعضها من الفيديوهات المنشورة.

ظهرت صور جديدة مُسربة لهاتفي سامسونج جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس تُظهر واجهة وجزء خلفي منحنيين بشكل متماثل، وهو يشبه إلى حد كبير تصميم هاتفي جالكسي S8.

ويظهر في الصور الكاميرا المزدوجة بهاتف جالكسي S9 بلس، وماسح البصمة البيضاوي الشكل الموجود أسفل الكاميرا الخلفية بالهاتفين بالإضافة للون الأرجواني الجديد. ويبدو أن واجهة الهاتف لم تختلف كثيرًا عن سابقه؛ لكن الشركة قللت حجم الحافة السفلية قليلًا وأضافت مكبرات صوت ستريو قام بضبطها شركة AKG.

وقد أكد التسريب على المعلومات التي تم تسريبها سابقًا عن الهاتفين، حيث سيعملان بمعالج Snapdragon 845 بسرعة 2.6 جيجاهرتز في الولايات المتحدة وبعض المناطق الأخرى، وسيتم تقديم نسخة على المستوى العالمي بمعالج Exynos 9810 بسرعة قصوى 2.9 جيجاهرتز. سيحتوي هاتف جالكسي S9 على ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، في حين سيأتي هاتف جالكسي S9 بلس بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت؛ وسيحتوي الهاتفين على ذاكرة داخلية 64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقة microSD.

سيأتي جالكسي S9 ببطارية 3000 مللي أمبير في حين سيأتي هاتف جالكسي S9 بلس ببطارية 3500 مللي أمبير، مع نظام تشغيل أندرويد 8.0 Oreo.

الهاتفيين سيأتيان بكاميرا جديدة كليًا بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة متغيرة f1.5/2.4، في حين سيحتوي هاتف جالكسي S9 بلس على كاميرا ثانوية 12 ميجابيكسل باستقرار بصري وفتحة عدسة f/2.4؛ ما يجعل هاتف جالكسي S9 بلس أول هاتف بكاميرا مزدوجة في مجموعة S. وستُعلن سامسونج عن الهاتفين يوم الأحد المقبل بمؤتمر MWC 2018 في برشلونة.

مقالات ذات صله

علق على المقال