الأربعاء, 19 سبتمبر, 2018

آلدار خليل: الاتفاق مع الأطراف التي ساعدت تركيا على احتلال عفرين أمر مستحيل

آلدار خليل: الاتفاق مع الأطراف التي ساعدت تركيا على احتلال عفرين أمر مستحيل

بشار خليل – القامشلي – آشا نيوز

قال القيادي البارز في حركة المجتمع الديمقراطي، آلدار خليل اليوم الاربعاء، ان لقاءه مع مسؤولين في اقليم كوردستان كان وديا، فيما نفى توقيع أي اتفاقات بين الجانبين.

ونشرت وكالة ANHA المقربة من الإدارة الذاتية لقاء مع الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية في حركة المجتمع الديمقراطية آلدار خليل، يوضح فيه مضمون زيارته لكوردستان.

وقال خليل ان “اللقاء مع مسؤول ملف غربي كوردستان حميد دربندي كان وديا، واقتصر على تبادل وجهات النظر، ولم يتم توقيع أي اتفاق، كما لم يقم أي طرف بوضع شروط.. بالمجمل لم يكن اجتماعا رسميا”.

وقال خليل ان “من أهم أهدافنا توحيد الخطاب الكوردي، وقد أكدنا للمسؤولين في كوردستان على ضرورة توحيد الصف الكوردي وخطابه، وإنهاء الخلافات الحزبية الضيقة”.

ونوه خليل الى أن “بعض الأحزاب الكوردية لها علاقات واتفاقات مع أطراف لا تخدم مصلحة الشعب الكوردي كالائتلاف السوري” في اشارة الى المجلس الكوردي.

واشار خليل الى أن “الاتفاق مع الأطراف التي ساعدت الدولة التركية على احتلال عفرين أمر مستحيل, لأنهم أوضحوا سياستهم خلال تضامنهم مع الدولة التركية لاحتلال عفرين واثبتوا مرة أخرى خيانتهم لشعبهم”.

ويتهم المجلس الكوردي حزب الإتحاد الديمقراطي بالدكتاتورية، واعتقال أنصاره وقياداته على خلفية سياسية، ومنع أحزابه من ممارسة نشاطها وإحراق مكاتبه فيما ينفي الاتحاد الديمقراطي هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

مقالات ذات صله

علق على المقال