المبعوث الخاص للرئيس الاميركي يدعو أحزاب كوردية لاتخاذ موقف موحد ويتعهد بدعم اقليم كوردي قوي

0 19

ديلان صالح – السليمانية – آشا نيوز

التقى المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك الثلاثاء، بمجموعة أحزاب كوردية، داعيا اياها الى اتخاذ موقف موحد، متعهدا بدعم اقليم كوردي قوي.

والتقى ماكغورك في السليمانية، بمسؤولين في الاتحاد الديمقراطي الكوردستاني، كما اجتمع بقيادات لأربعة أحزاب كوردية قررت مقاطعة العملية السياسية احتجاجا على مزاعم بالتزوير والتلاعب بالنتائج الانتخابية.

وحث ماكغورك الأطراف الكوردستانية على اتخاذ موقف موحد في المباحثات الجارية لتشكيل حكومة عراقية جديدة.

ونقلت وسائل اعلام مقربة من الاتحاد الوطني عن ماكغورك قوله ان “امريكا ترى انه من الاهمية لها ان “يكون اقليم كوردستان قويا في اطار عراق موحد”.

وتعهد المسؤول الامريكي بتقديم الدعم لاقليم كوردستان، خصوصا وانه مقبل على اجراء انتخابات برلمان الاقليم.

وعقد بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الاميركي في المقر الرئيسي لحركة التغيير في مدينة السليمانية، اجتماعا مشتركا تحالف الديمقراطية والعدالة، وحركة التغيير، والجماعة الاسلامية الكردستانية، والاتحاد الاسلامي الكردستاني.

وشارك في الاجتماع الدكتور برهم صالح رئيس تحالف الديمقراطية والعدالة، وعمر سيد علي المنسق العام لحركة التغيير، وعلي باپیر امير الجماعة الاسلامية، وصلاح الدين بهاء الدين الامين العام للاتحاد الاسلامي الكردستاني.

وحث مبعوث ترمب الأحزاب الأربعة الكوردستانية على عدم مقاطعة العملية السياسية في العراق، مقدما مجموعة من المقترحات بما يخص هذا الجانب.

وحصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على 25 مقعدا، فيما حصد الاتحاد الوطني 18 مقعدا في الانتخابات البرلمانية التي اُجريت قبل نحو اسبوع.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...