الأربعاء, 19 سبتمبر, 2018

الحسكة: احتجاجات وإغلاق للطرق من قبل الأهالي رفضاً للتجنيد الإجباري

الحسكة: احتجاجات وإغلاق للطرق من قبل الأهالي رفضاً للتجنيد الإجباري

نالين يوسف – الحسكة – آشا نيوز

شهدت بعض أحياء في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا احتجاجات من قبل السكان ضد حملة سوق الشباب للوجاب الدفاع الذاتي من قبل قوات الإدارة الذاتية.

وذكر نشطاء في مدينة الحسكة أن أهالي حي النشوة جنوب غرب مدينة الحسكة الذي يسكنه أبناء عشائر عربية قاموا بإشعال النار في إطارات السيارات وقطع الطريق الواصل بين حيي النشوى الغربية والشرقية ومنطقة دوار الشريعة على مدخل الحي لمنع عناصر اللأمن التابعة للإدارة الذاتية من دخول الحي، تزامنا مع التظاهرات التي يشهدها الحي رفضاً لاعتقال الشباب وتجنيدهم.

وقال نشطاء أن الاحتجاجات انتقلت إلى عدد من الأحياء التي تسكنها أغلبية عربية ومنها حي غويران المجاور لحي النشوى، ووجهت دعوات مساء الجمعة في مساجد المدينة للتظاهر عقب صلاة التراويح ليلة السبت ضد حملة الاعتقالات التي تنفذها الشرطة العسكرية التابعة للإدارة الذاتية متمثلة في التجنيد الإجباري.

ونشرت صفحات موالية للنظام السورية خبراً عن مناشدة أهالي أحياء النشوة وغويران للحكومة السورية من أجل التدخل وحمايتهم مما وصفوه بـ “انتهاكات القوات الكردية”.

وشهد حي غويران السنة الماضية تضاهرات رافضة لفرض الإدارة الذاتية لمناهجها الدراسية في مدارس الحي وطالبوا بتدريس مناهج الحكومة السورية.

مقالات ذات صله

علق على المقال