الأحد, 24 يونيو, 2018

المجلس الكردي لـ نائب وزير الخارجية الروسي: سوريا المستقبلية يجب أن تكون دولة فيدرالية
المجلس الكردي لـ نائب وزير الخارجية الروسي: سوريا المستقبلية يجب أن تكون دولة فيدرالية

المجلس الكردي لـ نائب وزير الخارجية الروسي: سوريا المستقبلية يجب أن تكون دولة فيدرالية

نوفين حسن – برلين – آشا نيوز

أكد المجلس الوطني الكردي، الأربعاء، أن سوريا المستقبلية يجب أن تكون دولة فيدرالية تعددية ديمقراطية في لقائه مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مشيراً إلى أن موسكو أكدت على أهمية العلاقة والتواصل مع المجلس الوطني الكردي ودوره في سوريا المستقبلية.

وقال المجلس الوطني الكردي في تصريح أنه “التقى وفد من المجلس الوطني الكردي في سوريا بتاريخ 29.5.2018 برئاسة السيد سعود الملا وعضوية كل من السادة كاميران حاجو وابراهيم برو وحواس عكيد بالسيد ميخائيل بكدانوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي ومساعديه في مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو”.

وأضاف التصريح أنه “بحث الطرفان العديد من القضايا السياسية في سوريا وتحديدا العملية السياسية للوصول الى حل سياسي على اساس بيان جنيف 1 والقرار الدولي 2254 وتوقفا على مسالة اللجنة الدستورية وتم التركيز على ضرورة ضمان حقوق جميع مكونات المجتمع السوري في الدستور المستقبلي لسوريا وخاصة حقوق الشعب الكردي في سوريا”.

وبحسب التصريح، فقد “أكد المجلس الوطني الكردي على أن سوريا المستقبلية يجب أن تكون دولة فيدرالية تعددية ديمقراطية”.

وأشار إلى أنه “تم التوقف على الوضع الراهن في عفرين وضرورة عودة الاهالي الى مناطقهم وتوفير الأمن والاستقرار، وأن تدار المنطقة من قبل أهلها، وتجنب كل ما من شأنه تعقيد العلاقة بين المكونات السورية وخاصة المخاوف من مسألة التغيير الديمغرافي”.

وبحسب البيان فقد “أكد الجانب الروسي على أهمية العلاقة والتواصل مع المجلس الوطني الكردي ودور المجلس في سوريا المستقبل للحفاظ على التعايش المشترك بين مكونات المجتمع السوري وأهمية الحوار بين جميع الاطراف المعنية لضمان مستقبل آمن وديمقراطي وحر للمجتمع السوري”.

مقالات ذات صله

علق على المقال