الجمعة, 19 أكتوبر, 2018

المجلس الكردي: ممارسات PYD لا تخدم سوى أعداء الشعب الكردي

المجلس الكردي: ممارسات PYD لا تخدم سوى أعداء الشعب الكردي

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

ادانت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي اعتقال مجموعة من قيادي وأعضاء المجلس الوطني الكردي من قبل اسايش الإدارة الذاتية بمدينة قامشلو / القامشلي شمال شرقي سوريا.

وقالت الأمانة العامة للمجلس الكردي في بياناً أطلعت عليه آشا نيوز أنه “في إستمرار لسياستهم الترهيبية و كم الأفواه , تستمر حملات الإعتقال التي يقوم بها مسلحو ال pyd بحق المناضلين من أنصار و كوادر المجلس الوطني الكوري”.

وأضاف البيان “فقد أقدمت مليشيات مسلحة من ال pyd يوم أمس الخميس 21 /6/2018 على إعتقال السادة رياض أحمد عضو مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكوردي و ميلاد دلي العضو في تيار المستقبل أثناء زيارتهما لعائلة السيد أحمد إبراهيم العضو في تيار المستقبل الكوردي , و الذي تم إعتقاله مساء يوم الأربعاء 20/6/2018 من قبل المليشيات المذكورة”.

واشار البيان إلى أنه “كما أقدمت مجموعة مليشيات مسلحة أخرى تابعة لل pyd صباح اليوم الجمعة 22/6/2018 على إعتقال السيد محمد معصوم القيادي في حزب يكيتي الكوردي من منزله في حي قامشلو الغربي , و ذلك بعد أن كانت قد أقدمت سابقا على إعتقال نجله الوحيد آزاد”.

منوهاً “اننا في المجلس الوطني الكوردي في سوريا ندين ونستنكر بشدة هذه الممارسات الإرهابية بحق المناضلين الكورد وندعو إلى الإفراج الفوري عن كافة الرفاق المحتجزين من قيادات وكوادر وانصار المجلس الوطني الكوردي”.

واوضح المجلس “كما ندعو ابناء شعبنا بكافة قواه الوطنية وفعالياته المجتمعية والقوى الكوردستانية بالضغط عليهم للإفراج عن المحتجزين والكف عن هذه الممارسات المنافية للقيم والأعراف الإنسانية التي من شأنها ان تنشر الاحقاد والكراهية في ثنايا مجتمعنا، خاصة في هذه الظروف التي نحن جميعاً أحوج ما نكون لوحدة الصف والموقف تجاه المؤامرات المحدقة بشعبنا وقضيته العادلة , و التي تستهدف الوجود القومي الأصيل لشعبنا”.

و وأكد “بان هذه الممارسات لا تخدم سوى أعداء الشعب الكوردي في كل زمان و مكان”.

مقالات ذات صله

علق على المقال