الإثنين, 16 يوليو, 2018

مصدر من مجلس الشعب يكشف لـ آشا نيوز عن اجتماعات بين الحكومة السورية والإدارة الذاتية في قامشلو

مصدر من مجلس الشعب يكشف لـ آشا نيوز عن اجتماعات بين الحكومة السورية والإدارة الذاتية في قامشلو

نالين يوسف – الحسكة – آشا نيوز

كشف مصدر من مجلس الشعب السوري عن اجتماعات مكثفة جرت بين وفد من الحكومة السورية وقادة الإدارة الذاتية خلال الأسبوع الماضي في مدينة قامشلو /القامشلي شمال شرقي سوريا.

وقال مصدر مسؤول في مجلس الشعب لـ آشا نيوز “أن وفداً يضم أعضاء من مجلس الشعب السوري اجروا لقاءين على الأقل مع قادة الإدارة الذاتية بمدينة قامشلو خلال الأسبوع الماضي”.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه أكد “على اتفاق الجانبين على الحفاظ على السلم الأهلي في المدينة وعدم جر المنطقة لأي نزاع قد يخل بالاستقرار في المحافظة”.

ونوه المصدر إلى أن وفد الحكومة السورية قدم مجموعة من الاقتراحات للإدارة الذاتية منها:

انضمام قوات الأمن الاسايش إلى مؤسسات الأمن “الشرطة” التابعة للحكومة السورية.

انضمام عناصر وحدات حماية الشعب إلى الجيش السوري.

واشار إلى أن “الحكومة السورية طالبت برفع العلم السوري في سائر مدن محافظة الحسكة وإزالة صور ورموز إعلام حركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي من ساحات وشوارع المحافظة”.

موضحاً أنّ “قادة الإدارة الذاتية ابدوا استعدادهم لمناقشة كافة النقاط مع الحكومة السورية وشددوا على ضرورة استمرار الاجتماعات والمباحثات بين الطرفين”.

وأكد مواطنون من مدينة القامشلي لـ آشا نيوز إن الإدارة الذاتية بدأت بإزالة صور وإعلام حزب العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي من بعض شوارع وساحات المدينة مثل “دوار قرموطي” في المدخل الغربي لمدينة القامشلي.

مقالات ذات صله

علق على المقال