الجمعة, 19 أكتوبر, 2018

حرب كلامية واتهامات متبادلة بين علوش والخوجة في تويتر

حرب كلامية واتهامات متبادلة بين علوش والخوجة في تويتر

لين سليم – دمشق – آشا نيوز

شنَّ المسؤول السياسي في “جيش الإسلام”، محمد علوش، هجوماً لاذعاً على الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، بسبب تغريدة للأخير على موقع “تويتر”، أشار فيها إلى المفاوضات الجارية بين روسيا والفصائل السورية المسلحة في محافظة درعا جنوبي البلاد، وطالب فيها بما أسماه “منع تواصل الثوار مع هيئة التفاوض بأي شكل”.

وقال خوجة في تغريدته: “لدرء تأثير الدومينو في الجنوب بعد تسليم بصرى الشام لـ(ذيل الكلب)، أنصح الحاضنة بمنع تواصل الثوار مع هيئة التفاوض بأي شكل”.

وأضاف خوجة: “وعلى مستوى كان قبول القيادة السابقة اقتراحات الدول في ضم وكلاء أمثال نصر الحريري ومحمد علوش وخالد المحاميد إليها، وتهاون الفصائل معها، أدّى إلى هذه النتائج”.

من جهته ردَّ علوش على خوجة في تغريدة على موقع “تويتر”، بالقول: “هذه قلة أدب منك ودناءة وإسفاف أن يصل مستواك إلى هذا الحد من الكذب والافتراء”.

وتابع علوش: “هل نسيت أفعالك يوم كنت رئيساً للائتلاف كيف استقبلت جماعة موسكو، وأزحت لهم علم الثورة؟، وللعلم لم يعد لي أي علاقة بهيئة التفاوض، فعلا مات أهل الحياء!!”.

يذكر أن الفصائل السورية المسلحة الموجودة في مناطق جنوبي سوريا، أعلنت اليوم الأربعاء، “فشل” جولة مفاوضات عقدتها مع الجانب الروسي للاتفاق على وقف المعارك في جنوب سوريا، وعَزَت السبب إلى “إصرار موسكو على تسليم المسلحين سلاحهم الثقيل دفعة واحدة”.

مقالات ذات صله

علق على المقال