الجمعة, 19 أكتوبر, 2018

صحيفة “الوطن” تكشف عن اتفاق لتسليم نفط الحسكة إلى الحكومة السورية

صحيفة “الوطن” تكشف عن اتفاق لتسليم نفط الحسكة إلى الحكومة السورية

لين سليم – دمشق – آشا نيوز

كشفت صحيفة “الوطن” السورية، اليوم الأحد، عن اتفاق جديدا وقع بين وحدات حماية الشعب والنظام يقضي بتولي الحكومة إدارة المنشآت النفطية في الحسكة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر اسمتها بالمعارضة أن عدة وفود لمسؤولين “زارت مدن القامشلي والحسكة والرقة والطبقة والشدّادي في الأيام الأخيرة، للاجتماع مع قيادات في وحدات حماية الشعب المسيطرة على شرق الفرات”.

وأضافت أن “وحدات حماية الشعب والحكومة توصلتا إلى اتفاق جديد يهدف لتولّي الحكومة إدارة المنشآت النفطية في الحسكة، وأن تكون عمليات بيع النفط بيد الدولة حصراً”.

وأشارت استناداً إلى مواقع معارضة إلى “وصول لجنة من المتخصصين في صيانة السدود من دمشق إلى مدينة الطبقة، واجتمعت مع لجنة إدارة السد، على أن تتوجه بعد ذلك إلى سد تشرين جنوب شرق مدينة منبج في ريف حلب الشرقي بحماية من قوات تتبع للإدارة الذاتية”.

أعلنت حركة المجتمع الديمقراطي التي تضم أحزاب الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا، يوم الخميس، 5 تموز 2018، استعدادها للحوار الذي يؤدي إلى الحل في سوريا، مشيرة إلى أنه “لا توجد خطوات جدية من قبل النظام لبدء المفاوضات”.

وكانت صحيفة “الوطن” السورية، قد نقلت عن مصادر لم تسمها في أواخر حزيران المنصرم، أن “الإدارة الذاتية قامت بإزالة أعلام حزب الاتحاد الديمقراطي وصور الشهداء وزعيم العمال الكوردستاني، عبد الله أوجلان من الشوارع والساحات الرئيسة في مدينتي القامشلي والحسكة”.

وبحسب الصحيفة “من المقرر أن تشمل عملية إزالة الصور مدن رأس العين وعامودا في الأيام القليلة القادمة”.

مقالات ذات صله

علق على المقال