الإثنين, 16 يوليو, 2018

صحيفة تتهم مسلم بـ “تخريب التقارب” بين دمشق والكُرد وتحمله مسؤولية مأساة عفرين

صحيفة تتهم مسلم بـ “تخريب التقارب” بين دمشق والكُرد وتحمله مسؤولية مأساة عفرين

لين سليم – دمشق – آشا نيوز

اتهمت صحيفة “الوطن” السورية، اليوم الأربعاء، 11 تموز 2018، الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم بـ “تخريب العلاقات بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية”، مشيرة إلى أن “مسلم يحاول تكرار مأساة عفرين مرة ثانية خدمة للاستخبارات التركية”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سمتها بالكردية مقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي ولم تكشف عن اسمها أن “مسلم الذي يعتبر أحد الواجهات لتيار ضمن حزب الاتحاد الديمقراطي يسعى لتخريب التقارب الأخير والمباحثات التي بدأت لعودة مؤسسات الدولة إلى كامل المنطقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، ولتصبح هذه المساحة تحت سيطرة الجيش السوري، وبما ينجيها من تقلبات الأهواء السياسية الأميركية ومن التدخل التركي، وحتى لا تتكرر مأساة عفرين في مناطق أخرى”.

وأضافت المصادر أن “مسلم ومن معه، هم المسؤولون عن الدماء البريئة التي أريقت في منطقة عفرين، والمسؤولون عن استيلاء الجيش التركي والميليشيات الإرهابية المدعومة من أنقرة عليها عبر تشددهم وتمسكهم بطرح الفيدرالية رغم التوسط الروسي حينها”.

وكان الرئيس المشترك السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي قد كتب في تغريدة على موقع المدونات القصيرة “تويتر” أن “جريدة الوطن السورية، مصدر لكل الإشاعات التي تهدف إلى تمييع المواقف والآراء المؤدية إلى الحل السوري، تنشر أكاذيب عن لقاءات لم تحدث، ومصادرها مظلمة”.

وأشار مسلم إلى أن تلك المصادر “إذا كانت مرتبطة بالإستخبارات السورية فهذا دليل على عدم جدية النظام، وإذا مرتبطة بالميت فهي تقوم بمهامها على أكمل وجه !!!!”.

.

مقالات ذات صله

علق على المقال