بقرار من “محكمة الشعب”.. الاسايش تفك الحجز عن منزل شقيقة إبراهيم برو

0 38

بلند علي – القامشلي – آشا نيوز

أصدرت محكمة الشعب التابعة للإدارة الذاتية، الثلاثاء، قراراً بفك الحجز عن منزل شقيقة إبراهيم برو سكرتير حزب يكيتي الكردي بعد شهر ونصف من حجزه.

وقال مصدر مطلع لـ آشا نيوز أن “قوات الأمن الداخلي (الاسايش) فكت الحجز صباح اليوم الثلاثاء عن المنزل وسلمته لمالكيه بناء على قرار محكمة الشعب التابعة للإدارة الذاتية والذي قضى بأن ملكية المنزل تعود إلى السيدة كليزار برو”.

وكانت آشا نيوز قد نشرت خبراً حول نية الإدارة الذاتية اعادة المنازل المصادرة لاصحابها بحسب مصادرها الخاصة وأن “القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، بشار أمين، تواصل مع قيادة حزب يكيتي وأعلمهم أن الاتحاد الديمقراطي (PYD) مستعد لإعادة المنازل المصادرة لأصحابها من خلال تقديم شكوى لمحكمة الشعب”.

وفي تصريح سابق نفى نائب سكرتير حزب يكيتي، حسن صالح، موافقة الإدارة الذاتية على اعادة المنازل التي تمت مصادرتها لأصحابها أو قيام الحزب الديمقراطي الكردستاني بأي محاولة وساطة بين الاتحاد الديمقراطي وحزب يكيتي.

واستولت الإدارة الذاتية يوم 09‏/06‏/2018 على منزل شقيقة سكرتير حزب يكيتي، إبراهيم برو، ومنزل نجل القيادي في الحزب ذاته، فؤاد عليكو، بمدينة قامشلو / القامشلي.

واتهم حزب يكيتي الأسبوع الماضي في بيان “مجموعة مسلحة تتبع لحزب الاتحاد الديمقراطي بالاستيلاء على مقرهم الجديد بحي السياحي بمدينة القامشلي شمال شرق سوريا”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...