جرابلس: غسلا للعار… شاب يقتل شقيقته أمام عدسة الكاميرا

0 891

لين سليم – دمشق – آشا نيوز

ضجت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لشاب يدعى بشار بسيس من منطقة جرابس السورية وهو يقوم بقتل شقيقته أمام عدسة الكاميرا عبر اطلاق الرصاص عليها من سلاح رشاش.

ويظهر الفيديو المتداول مسلحا وهو يصوب فوهة بندقيته نحو فتاة لم تجد سوى الجدران لكي تحتمي بها .

“هاد بشار بسيس.. هاد بشار بسيس… وهي رشا بسيس… اغسل عارك يا بشار”، كلمات كانت تردد من قبل اشخاص يقومون بتصوير الفيديو تعريفاً بهوية القاتل والضحية، مصدرين أمرهم بـ”اغسل عارك يا بشار”، فانهمر الرصاص من سلاح بيد بشار ليستقر في جسد شقيقته رشا الجالسة بطريقة جاثية .

وتعددت الروايات حول دوافع الجريمة، إلا أن كثيرين أشاروا إلى أنها حدثت في مدينة جرابلس السورية الخاضعة لسيطرة قوات “درع الفرات”، التابعة للجيش الحر والمدعوم تركياً.

وتقول إحدى الروايات إن المسلح، ويدعى “بشار بسيس”، قتل شقيقته “رشا” التي “كانت على علاقة بضابط تركي”، على حد قول الرواية.

نشطاء يطلقون هاشتاغ #جريمة_لا_شرف

وتداول النشطاء الفيديو والخبر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي منددين بما وصفوه بالجريمة الوحشية موطالبين بمحاكمة “القاتل” كما واطلقوا هاشتاغ #جريمة_لا_شرف.

ويقول مغردون إن الجريمة “لخصت حالة الفوضى التي تعيشها سوريا والأهوال التي تعانيها النساء في الحرب”.

وكتبت الناشطة مزنة دريد “#كان_ممكن_كون_رشا ، جريمة قتل جديد ومباشرة من أخ مجرم ضد أخته بكل يوم في نفس الحادثة عم تكرر بس مافي أرقام أو قانون أو دولة تحاسب بشار بسيس المجرم .”

 

 

 

يعتذر موقع آشا نيوز عن نشر مقطع الفيديو لما فيه من وحشية وقسوة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...