أربيل ضمن المدن الأكثر أماناً في العالم وهذا ترتيبها

0 199

آشانيوز – متابعتان

أصدر موقع أمريكي، تقريراً ضم تصنيف 50 مدينة آمنة على مستوى العالم، حيث جاءت هولير (أربيل)، عاصمة إقليم كوردستان في المرتبة الخامسة على قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم.

ويقول موقع “ديلي ميل” الأمريكي في تقرير إن “أكبر المخاوف بالنسبة للزوار والسواح إلى مكان الذي تم اختياره هو الأمان، ويتعين على المسافر التفكير في المشاكل الأمنية التي قد تحصل وتفسد الرحلة بأكملها”، مشيراً إلى أن “بعض الوجهات الجذابة للمسافرين تحمل معها مخاطر كبيرة”.

ويضيف الموقع أنه للأسباب السابقة، وضعنا قائمة بالمدن التي يمكن التركيز فيها على الثقافة والتاريخ والمرح والمأكولات، وذلك باستخدام بيانات موقع “نومبيو” العالمي المختص بإحصائيات كلف المعيشة وتقصي نمط الحياة.

ويوضح الموقع أنه “قد يكون مدهشاً عندما تجد العراق ضمن تلك القائمة”، مشيراً إلى أن “أربيل عاصمة كوردستان العراق تعبتر الخامسة بين المدن الأكثر أمناً في العالم”.

ويقول التقرير أن “أربيل هي إحدى أقدم المدن في العالم، وهي مدينة متنوعة ومليئة بالديانات والأعراق المختلفة والتي يمكن استكشافها في العديد من الأسواق والحدائق والمساجد والمتاحف”.

ووفقاً للتقرير فقد تصدرت العاصمة الإماراتية أبوظبي قائمة المدن الأكثر أماناً على مستوى العالم، تلتها العاصمة القطرية، الدوحة، فيما جاءت مدينة أوسكا اليابانية في المرتبة الثالثة، أما مدينة كيبك الكندية فقد كانت بالمرتبة الرابعة، وأربيل عاصمة إقليم كوردستان كانت في المرتبة الخامسة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...